العيون: يوم تواصلي لفائدة نساء تعاونيات المنتوجات المجالية

بلوس2422 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
بلوس24
مجتمع
العيون: يوم تواصلي لفائدة نساء تعاونيات المنتوجات المجالية
العيون: يوم تواصلي لفائدة نساء تعاونيات المنتوجات المجالية

نظم، أمس الجمعة، بالعيون، يوم تواصلي لفائدة النساء العضوات في تعاونيات المنتوجات المجالية، وذلك بمبادرة من “منتدى المرأة الصحراوية تنمية وديمقراطية”.

وهدف هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار تنزيل توصيات ملتقى العيون الثاني، الذي نظم من 22 إلى 24 مارس الماضي، حول موضوع “القيادة النسائية والتمكين الاقتصادي”، إلى تبادل الخبرات والتجارب الناجحة للتعاونيات النسائية بجهة العيون – الساقية الحمراء، من أجل تعزيز قدراتها في هذا المجال.

كما رام اللقاء تزويد التعاونيات المشاركة بالتقنيات الكفيلة بتعزيز قدراتها في مجال التسويق، بهدف ضمان التمكين الاقتصادي للنساء، وتحسين جودة الاقتصاد الاجتماعي.

وسلطت عضوات التعاونيات العاملة في قطاعات الصناعة التقليدية، والفلاحة، والخياطة والمنتوجات العطرية وتثمين منتوجات الصيد، الضوء على الوسائل الكفيلة بتقوية قدراتهن في مجال ريادة الأعمال، والتواصل وتسويق المنتوجات.

وأشارت المشاركات، في هذا السياق، إلى أن تسويق المنتوجات المجالية يمثل العائق الرئيسي الذي تواجهه تعاونيات الجهة، مؤكدات ضرورة وضع منصة رقمية مخصصة لتسويق المنتوجات، وتبسيط الإجراءات المتعلقة بالمشاركة في المعارض الجهوية، وتسهيل الولوج إلى التكوين المستمر في المجال التعاوني.

وأكدت رئيسة “منتدى المرأة الصحراوية تنمية وديمقراطية”، فاطمة الغالية الليلي، في كلمة بالمناسبة، أن هذا اللقاء يهدف إلى تعزيز التمكين الاقتصادي للنساء العضوات في التعاونيات، وتحديد السبل الكفيلة بتسويق منتوجاتهن بشكل أفضل.

ودعت، في هذا الاتجاه، إلى تعبئة جهود كافة الأطراف المعنية لوضع فضاءات رهن إشارة التعاونيات لتسويق منتوجاتها، وتعزيز مشاركتها في المعارض الوطنية، وتمكينها من الحصول على تراخيص السلامة الصحية، مضيفة أن عضوات التعاونيات النسائية سيستفدن من دورات تكوينية، لمدة ثلاثة أيام، أواخر شهر نونبر المقبل، بشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة