تعيين الدكتور حسن حمائز عميداً للكلية المتعددة التخصصات بتارودانت

بلوس2429 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
بلوس24
متفرقات
تعيين الدكتور حسن حمائز عميداً للكلية المتعددة التخصصات بتارودانت
صادق مجلس الحكومة اليوم الخميس 29 دجنبر 2022 على تعيين السيد حسن حمائز، عميدا للكلية المتعددة التخصصات بتارودانت.
و يعتبر الدكتور حمائز من الكفاءات المهنية و البيداغوجية التي بصمت على مسار أكاديمي و إداري حافل، فقد سبق و أن شغل منصب عميد كلية اللغات و الفنون و العلوم الإنسانية بأيت ملول، و نائبا لرئيس جامعة ابن زهر الدكتور عبد العزيز بنضو.

و يعد الدكتور حسن حمائز من بين الأساتذة الجامعيين الذين تررد صداهم خارج أسوار جامعة إبن زهر ، و كسب إحترام الجميع من طلبة و أساتذة وجمعيات المجتمع المدني.

وعرف حمائز بهندسته الغير المسبوقة لإدماج تخصص الصحافة والإعلام في منظومة التكوين الجامعي بعدما كان هذا التكوين حكرا على معهد رسمي وبعض المعاهد الخاصة، فكان أن أنشأ الإجازة المهنية في التحرير الصحفي ليعضدها بماستر في التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي، كما أسس المرصد الجامعي للدراسات والأبحاث حول الإعلام والإتصال ليكون الحاضنة المؤسساتية للمنتدى الدولي للإعلام الذي يشرف على تنظيمه بشكل دوري بمدينة أكادير. ليتوج بعدها بعقد اتفاقية شراكة مع معهد الجزيرة للإعلام يستفيد بموجبها طلبته من دورات تدريبية يشرف عليها أبرز الكوادر الإعلامية لشبكة الجزيرة القطرية.

يذكر أن الدكتور حسن حمائز بدأ مسيرته بنيل دكتوراه الدولة في لسانيات اللغة العربية التي كد في تدريسها لطلبته على مدى سنوات منحته الأولوية ليتبوأ مقعد منسق شعبة اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير التي عين أيضا نائبا لعميدها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة