محمد المومن يوضح أسباب تأجيل الدورة السابعة ل” ملكة جمال الأمازيغ”

بلوس2429 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
بلوس24
مجتمع
محمد المومن يوضح أسباب تأجيل الدورة السابعة ل” ملكة جمال الأمازيغ”

قررت الجمعية المنظمة لمسابقة ملكة جمال الأمازيغي “ميس أمازيغ”، إلغاء فعاليات الدورة السابعة، لأسباب تتعلق بغياب الموارد المالية، ومستشهرين وممولين للحفل .

وقال محمد المومن رئيس جمعية إشراقة امل في اتصال هاتفي بموقع القناة الثانية، بأن ترتيبات تنظيم حفل “ميس أمازيغ” لسنة 2022، يأتي بعد توقف دام ثلاث سنوات، بسبب الجائحة وتداعياتها، حيث أقيمت آخر نسخة نهاية دجنبر 2019.

وبالرغم من طرق جميع الأبواب، يقول متحدثنا، إلا أن أغلب الجهات التي وعدت الجمعية بالدعم تراجعت، ليتم اتخاد قرار إلغاء نسخة 2022 من هذه المسابقة.

وأضاف متحدثنا، بأن الجمعية تلقت عروضا لتنظيم المسابقة في بعض أقاليم الجهة، غير أن المنظمين، ووفاء لشعارهم الرامي إلى خدمة مدينة أكادير سياحيا وثقافيا، عبر تنظيم حفل يحضى باهتمام وسائل الإعلام الوطنية والدولية، دفعهم إلى اتخاد قرار تنظيمها بأكادير، وعدم نقلها خارجه.


الجمعية المنظمة، حسب متحدثنا لم تستفد هذه السنة من المنحة السنوية، إضافة إلى عدم استفادتها من الشراكة مع الجمعيات، وهو مادفع بالمكتب المسير، إلى توقيف جميع أنشطته الاشعاعية، بعد أن بلغ رصيده البنكي ادنى مؤشراته (0 درهم).

تجدر الإشارة إلىى أن مسابقة ميس أمازيغ، تنطلق عبر نشر إعلان للراغبات في المشاركة، حيث يخضعن لكاستينغ، ترتكز فيه لجنة التحكيم، على مجموعة من المقومات والمؤهلات، ومن بينها إتقان اللغة الأمازويغية نطقا، والتوفر على بدلة وحلي أمازيغي، والعمر مابين 19 و29 سنة، وتعرف المسابقة سنويا مشاركات من داخل وخارج أرض الوطن، غير أنه وفي ظل قلة الامكانيات، يتم الاكتفاء فقط بالمشاركات من داخل المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة