إطلاق فعاليات النسخة السنوية من مخيمات الأمن الوطني تحت شعار “مخيمات الأمن الوطني فضاء للإبداع والتميز”

بلوس2415 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
بلوس24
مجتمع
إطلاق فعاليات النسخة السنوية من مخيمات الأمن الوطني تحت شعار “مخيمات الأمن الوطني فضاء للإبداع والتميز”

أطلقت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، خلال الأسبوع الجاري، عملية التسجيل الأولي من أجل استفادة أطفال وأيتام موظفي الأمن الوطني من فعاليات المخيمات الصيفية لسنة 2023، والتي سيتم تنظيمها خلال الفترة الممتدة ما بين 08 يوليوز و23 غشت 2023، بمجموعة من مراكز الاصطياف التي تم تجهيزها بمدن أكادير وبوزنيقة وتطوان وإفران.

ومن المتوقع أن يستفيد من هذه المخيمات الصيفية ما مجموعه 3674 مستفيدة ومستفيدا من أبناء أسرة الأمن الوطني، سيتم تقسيمهم على أربع مجموعات، وستحتضن هذه الفعاليات مراكز معدة ومجهزة خصيصا للاصطياف بكل من مدن أكادير وبوزنيقة وتطوان وإفران، وهي عبارة عن منشآت سياحية تستجيب للمعايير المعتمدة فيما يخص بنيات الإيواء والتغذية وتنظيم الأنشطة الترفيهية والتعلم لفائدة أبناء موظفي ومتقاعدي الشرطة.

وعلى صعيد آخر، اعتمدت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى تسهيل الاستفادة من هذه المخيمات، من بينها على وجه الخصوص توفير أطقم طبية وأخرى للتأطير من خيرة موظفي الأمن الوطني الذين تلقوا تكوينات متخصصة في هذا المجال.

وفي سياق متصل، تعمل حاليا المصالح المركزية والجهوية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، كل حسب اختصاصه، على توفير كافة المعدات اللوجستيكية والموارد البشرية والأطر المختصة من أجل تدعيم ومواكبة حسن تنظيم هذا النشاط السنوي، وذلك إعمالا لتعليمات المدير العام للأمن الوطني، القاضية بضرورة الاهتمام بالجانب الاجتماعي لرجال ونساء الشرطة، بشكل يستجيب لحاجيات الموظف وكذا أفراد أسرته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة