مدينة أكادير تستعد لاحتضان المهرجان الدولي لفن القفطان “Art du caftan”

بلوس2427 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
بلوس24
فن وثقافة
مدينة أكادير تستعد لاحتضان المهرجان الدولي لفن القفطان “Art du caftan”

ستكون مدينة أكادير على موعد مع أحد أبرز أحداث عالم الموضة، حيث تستعد لاستضافة النسخة الثامنة من المهرجان الدولي لفن القفطان “Art du caftan” في منتجع تغازوت أكادير بجهة سوس ماسة، يوم 8 من الشهر القادم.

تحظى التظاهرة بمشاركة مميزة من نخبة من الفنانين المعروفين، الذين سيحتفون بالقفطان المغربي، مثل الفنانة ابتسام تسكت وكريمة غيت والشاب يونس ومنعم السليماني.

يتضمن المهرجان، كما هو الحال في كل عام، عروضًا للقفاطين التقليدية المغربية المبتكرة، من تصميم أشهر المصممين والمصممات. وقد تم الإعلان أن المصممة المغربية مريم بلخياط ستكون ضيفة شرف الدورة، بالإضافة إلى مصممي القفاطين المرموقين من المغرب وفرنسا وهولندا وألمانيا.

وفي كلمته، أعرب مدير المهرجان عصام الفيلالي عن تقديره للجهود المبذولة للحفاظ على تألق المهرجان، الذي يتمحور حول شعار “القفطان نواة، أصالة وأناقة”. وأشار إلى أن الدورة الثامنة ستعكس تاريخ القفطان المغربي وإنجازاته، وتجمع بين الأصالة والجمالية الحديثة التي تناسب جميع الأجيال.

يجدر بالذكر أن الدورة السابقة للمهرجان شهدت مشاركة عدد من الفنانين المشهورين، مثل لطيفة رأفت ودنيا بطمة وزكريا الغفولي وعادل اصيل وجايلان، وحققت نجاحًا كبيرًا مع عروضها في الهواء الطلق وأجواءها الصيفية المميزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة