سيدي إفني: عامل الإقليم يشرف على رفع اللواء الأزرق بشاطئ مدينتي سيدي إفني وميراللفت

بلوس2427 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
بلوس24
مجتمع
سيدي إفني: عامل الإقليم يشرف على رفع اللواء الأزرق بشاطئ مدينتي سيدي إفني وميراللفت

أشرف السيد الحسن صدقي عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي إفني صباح هذا اليوم الثلاثاء 27 يونيو 2023 رفقة السيد رئيس المجلس العلمي المحلي والسيد رئيس المجلس الإقليمي لسيدي إفني والسادة رؤساء مجالس جماعات: سيدي إفني وميراللفت إضافة الى السادة رؤساء المصالح العسكرية والأمنية ورؤساء المصالح اللاممركزة المعنية والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني العاملة في مجال المحافظة على البيئة، على رفع اللواء الازرق بشاطئ مدينتي سيدي إفني وميراللفت بعد أن أحرزا عليه الى جانب 27 شاطئا وثلاث مرافئ ترفيهية على مستوى المملكة.
ويتم منح اللواء الأزرق الذي هو عبارة عن شارة إيكولوجية دولية يمنحها اتحاد التربية البيئية كل سنة تحت مراقبة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بعد استيفاء مجموعة من المعايير الصارمة المرتبطة أساسا بجودة المياه، النظافة والوقاية والصيانة والمعدات والسلامة وأيضا التنشيط والتحسيس بالبيئة، للجماعات الترابية التي تتحمل مسؤولية التدبير الكامل للشواطئ التي تدخل ضمن مجالها الترابي. كما يتم إجراء مراقبات مفاجئة خلال الموسم لضمان الامتثال للمعايير السالفة الذكر.
حري بالذكر بأن بلدنا هو الدولة العربية الأكثر حيازة للعلم الأزرق، والثاني في إفريقيا، وتبرز أهميته لدى الجماعات الساحلية المسؤولة عن إدارة الشواطئ، في الصورة الإيجابية التي يعكسها عن الشاطئ وجاذبيته للمصطافين، وقد استطاع شاطئ مدينتي سيدي إفني وإمي نتركا بميراللفت المحافظة على هذا المكتسب لسنوات بفضل المجهودات التي يبذلها جميع المتدخلين والشركاء لتوفير جميع وسائل الراحة ومقومات السلامة والوقاية لروادهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة