مأساة تهز مدينة تاوريرت: مناشدات لفتح تحقيق في وفاة الطفلة نورهان

بلوس2428 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
بلوس24
حوادث
مأساة تهز مدينة تاوريرت: مناشدات لفتح تحقيق في وفاة الطفلة نورهان

في خبرٍ مؤلم هزَّ ساكنة مدينة تاوريرت بالجهة الشرقية، توفيت طفلة في ساحة عمومية بالمدينة بعد تعرُّضها لصعقة كهربائية، مما أدى إلى تفاعل واسع على منصات التواصل الاجتماعي وحملة تحت هاشتاج “بغينا حق نورهان”، تطالب بفتح تحقيق دقيق لكشف ملابسات الحادث.

وأظهرت الحملة التي تم تداولها على نطاق واسع، أن المسؤولية عن وفاة الطفلة تقع على عاتق المجلس الجماعي للمدينة والمكتب الوطني للكهرباء، بسبب الإهمال الذي طال الأسلاك البارزة من أعمدة الكهرباء المثبتة بالساحة العمومية. ولذلك، تطالب الحملة بمحاسبة المتورطين في هذه الحادثة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، من أجل تحميل المسؤولية وتجنب تكرار مثل هذه الفواجع في المستقبل.

من جهتها، تناقش الحملة ضرورة تقديم دعوى قضائية ضد المسؤول الجنائي للمجلس الجماعي في هذه القضية بسبب الإهمال، وتعبيرًا عن رأي عام يجب أن يتم التعاطي مع القضية بكل جدية وشفافية.

يُذكر أن الحادث المأساوي وقع مساء يوم أول أمس الأربعاء، بإحدى الساحات العمومية قبالة عمالة الإقليم، حيث تعرَّضت الطفلة التي تبلغ من العمر 3 سنوات، لصعقة كهربائية من أسلاك كهربائية بارزة من عمود إنارة عمومية، مما أدى إلى وفاتها في الحال.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة