الهاكا تنذر برنامجي “الحقيقة في 90 دقيقة” و”مارس أطاك” بسبب إهانة الأشخاص والعنف اللفظي

بلوس2428 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
بلوس24
المقالات
الهاكا تنذر برنامجي “الحقيقة في 90 دقيقة” و”مارس أطاك” بسبب إهانة الأشخاص والعنف اللفظي

 

أعلنت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا) عن صدور إنذار ضد شركة “راديو 20″، وذلك بسبب تجاوزات في برنامجي “الحقيقة في 90 دقيقة” و”مارس أطاك” خلال حلقات بين 23 و26 مايو و 29 مايو 2023.

وأكدت الهاكا أن البرامج المذكورة تضمنت “أقوالًا من شأنها إهانة أشخاص والمس بسمعتهم وشرفهم وكرامتهم”، بالإضافة إلى “عنف لفظي وحمولة تحقيرية”، مما يعتبر انتهاكًا للتزامات الإذاعة بخصوص أخلاقيات البرامج وحماية الجمهور الناشئ.

وطالبت الهاكا الشركة بتلاوة بيان خلال حلقة البرامج الموالية لتاريخ تبليغ الإنذار، بحيث تعلن عن اعتبار الأقوال التي وردت في تلك الحلقات “شكلت إخلالًا بالتزامات الإذاعة”، وتأكيد على التحكم في البث وضرورة احترام الكرامة الإنسانية.

ومن جهتها، سجلت الهيئة أيضًا أن تصريحات منشط البرامج خلال تلك الفترة لم تكن محدودة بتحليل ومناقشة الأحداث الرياضية، بل تجاوزت ذلك إلى خطاب يمس بكرامة الأشخاص المعنيين، مما يتعارض مع ممارسات الإعلام الاحترافي.

هذا التحذير يأتي في إطار سعي الهاكا للحفاظ على أعلى المعايير الإعلامية والأخلاقية، والعمل على منع تصاعد أي ألفاظ أو محتويات قد تسيء للجمهور أو تضر بكرامتهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة