تحذير من محاولات الاحتيال المتعلقة بأزمة الزلزال في المغرب

بلوس2413 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
بلوس24
تكنولوجيا
تحذير من محاولات الاحتيال المتعلقة بأزمة الزلزال في المغرب

أصدرت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات، التابعة لإدارة الدفاع الوطني، تحذيرًا بشأن استغلال المجرمين السيبرانيين للأزمة الإنسانية التي تعانيها البلاد بسبب الزلزال. حذرت المديرية من أنه يمكن للمحتالين على الإنترنت استخدام هذه الأزمة لاستهداف الضحايا وارتكاب أنشطة احتيالية.

وأوضح التحذير الصادر عن مركز اليقظة والرصد والتصدي للهجمات المعلوماتية أن المجرمين السيبرانيين يمكنهم استخدام موضوع الزلزال في حملات الاحتيال. يقوم المحتالون بإرسال ملفات مصممة خصيصًا أو روابط مشبوهة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لخداع الضحايا وإغرائهم بتنزيلها. وبمجرد تنزيل هذه الملفات أو الروابط، يتم تثبيت برمجيات ضارة على أجهزة الضحايا مما يسمح للمجرمين بسرقة معلوماتهم الشخصية والحساسة.

وأوصت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات بضرورة توعية المستخدمين بشأن هذه الممارسات الاحتيالية واتخاذ الاحتياطات اللازمة. يجب على المستخدمين التحقق من مصدر المرفقات وعدم فتح أي ملف أو رسالة غير معروفة أو مشبوهة. كما يجب تجنب تنزيل التطبيقات من مصادر غير موثوقة والتأكد من صحة ومصداقية المصدر قبل القيام بأي عملية تنزيل.

تأتي هذه التحذيرات في إطار جهود المديرية العامة لأمن نظم المعلومات في مكافحة الجرائم السيبرانية وحماية الأمن السيبراني في المغرب. وتهدف المديرية إلى تعزيز التوعية العامة والحماية الشخصية عبر توجيه تحذيرات ونصائح للمستخدمين لمكافحة التهديدات السيبرانية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة