تحذير من الأخبار الزائفة حول سقوط مروحية في إقليم أزيلال

بلوس2413 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
بلوس24
داير "البووز"
تحذير من الأخبار الزائفة حول سقوط مروحية في إقليم أزيلال

أفادت السلطات المحلية في إقليم أزيلال بأن الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول سقوط مروحية في المنطقة هي زائفة ولا أساس لها من الصحة. وأكدت المصادر المحلية أن الصورة المنشورة التي تتعلق بالحادثة ليست مرتبطة بإقليم أزيلال على الإطلاق، بل تعود لحادث سابق وقع في بلد آخر.

وأضاف المصدر: “تنتشر الأخبار الزائفة بسرعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويتم تداولها بدون التحقق الدقيق من مصداقيتها. وتشكل هذه الأخبار الزائفة خطرًا على الجمهور، حيث يمكن أن تثير الهلع والقلق الزائد وتسبب الارتباك في المجتمع. لذا، ينبغي على الأفراد أن يتعاملوا بحذر تجاه المعلومات التي يتلقونها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأن يتأكدوا من صحة الأخبار قبل أن يقوموا بمشاركتها أو نشرها. يجب التحقق من المصدر والبحث عن تقارير رسمية أو تأكيدات من السلطات المعنية قبل اعتبار أي خبر موثوقًا”.

وتأتي هذه التحذيرات في إطار الجهود المستمرة لمكافحة الأخبار الزائفة وتعزيز الوعي الرقمي لدى الجمهور. يتوجب على الجميع أن يكونوا حذرين ومسؤولين في تبادل المعلومات عبر الإنترنت، وأن يسعوا إلى نشر الأخبار الموثوقة والفحص الدقيق قبل التصديق على أي خبر يمكن أن يؤثر على الناس والمجتمع بشكل عام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة