النيابة العامة تضع الرابور “طوطو” تحت تدابير الحراسة النظرية

بلوس2424 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
بلوس24
داير "البووز"
بسبب التيجيني السلطات تمنع "طوطو" من مغادرة التراب الوطني
بسبب التيجيني السلطات تمنع "طوطو" من مغادرة التراب الوطني

قررت النيابة العامة بالمحكمة الزجري للدار البيضاء وضع الرابور طه فحصي، الشهير بـ’طوطو’ تحت تدابير الحراسة النظرية لأجل البحث التمهيدي في الشكايات الموجهة ضده.



وتوجه الرابور طوطو اليوم الاثنين إلى مصلحة الأمن بالدارالبيضاء، استجابة وامتثالا للاستدعاء من طرف السلطات المعنية، فيما كشفت معطيات توصلت القناة بها أن خمس شكايات وضعت ضد المغني المغربي وتتعلق بالقذف والإهانة والتحريض والتهديد بالعنف، سجلها في حقه كل من الصحفي محمد تيجيني، وعبد الوهاب الدكالي، وعبد الله عصامي، ومولاي أحمد العلوي، وأحد عناصر قوات حفظ النظام الذي كان يتولى تدبير السير والجولان بالدار البيضاء.

وسيشمل البحث القضائي التهميدي كل ما له صلة بالمحتويات الرقمية والتصريحات التي أدلى بها طوطو على مختلف المنصات.

وكان قد أثار “طوطو”، جدلا واسعا، عقب تصريحاته في ندوة صحفية من تنظيم وزارة الثقافة بمناسبة مهرجان الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية.

واعتبر “طوطو” في الندوة الصحفية المنعقدة ضمن فعاليات مهرجان ‘الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية’، أن تعاطيه للحشيش أمر عادي، وردا على سؤال حول تشجيع الشباب على تعاطي المخدرات قال :“عندي دراري فليكيب وواحد الدري معايا 5 سنين كميت قدامو الحشيش وشربت وهو عمرودار شي حاجة، وكنكميو الحشيش ومن بعد”، مضيفا : “راه كنجيبوه غير من الدورة بينا وبين المنبع تاعو 300 كيلو متر”.

وفي هذا الصدد، عبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعية، عن استنكارهم من تصريحات طوطو، رافضين لما جاء على لسانه، خاصة في ندوةصحفية من تنظيم وزارة الثقافة.

واستنكر نشطاء، مجاهرة “طوطو”، بتعاطيه المخدرات، في مثل هذه التظاهرة، مبرزين أنه “قدوة سيئة”، لمجموعة من الشباب والقاصرين من متابعيه.

كما تضمنت إحدى خرجاته على صفحته الرسمية بأنستغرام تهديدا للصحافي المغربي المقيم ببلجيكا محمد التيجيني واصفا إياه باوصاف قدحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة