شاطئ أكادير يحتضن مكتبة “الديوان المغربي”

بلوس245 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
فن وثقافة
شاطئ أكادير يحتضن مكتبة “الديوان المغربي”

plage agadir1 550613924  - بلوس24 | Plus24

من المرتقب أن تنظم “دار الشعر” بمراكش، بتعاون مع المجلس الجماعي لأكادير، وتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال سوس ماسة – قطاع الثقافة، الدورة الثانية لتظاهرة “الشعر في الشواطئ والمخيمات”، أيام 6، 7 و8 غشت الجاري بشاطئ أكادير.

وستستضيف الدورة الثانية، وهي تحت إشراف وزارة الثقافة والاتصال، لفيفا من الشعراء والنقاد والفنانين وأطر متمرسة في محترفات الكتابة الشعرية والفنون، إلى جانب تنظيم فقرة “ماستر كلاس” مخصصة لموضوع “الشعر والهوية”.

وتحفل هذه التظاهرة، وفق منظميها، بتنظيم أماسٍ شعرية، ومكتبة شاطئية بوصفها فضاء للقراءة والمعرفة، وانتظام ورشات تختص في الكتابة الشعرية الممسرحة والتربية الموسيقية والتعبير الفني، إلى جانب مسابقة للإلقاء الشعري موجهة إلى أطفال المخيمات، من أجل التحسيس بإبداعات وفنون الأطفال واليافعين والشباب، والنهوض بثقافة القراءة في مختلف المجالات التعبيرية، والاهتمام بجميع أشكال التعبير الخاصة بمختلف الفئات العمرية. كما ستشهد التظاهرة تقديم فقرات موسيقية متنوعة.

كما ستعرف هذه الفعاليات تنظيم مكتبة “الديوان المغربي”، وهي مكتبة شاطئية خاصة بالكتب والإصدارات الشعرية ستظل مفتوحة للزوار كفضاء للقراءة طيلة ثلاثة أيام، إلى جانب ورشة ميدانية خاصة بفن النحت على الرمال، من خلال منحوتة، بكل حمولتها الرمزية، ستعطي ميسما خاصا لشاطئ أكادير في انفتاحه البليغ على الشعر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة