طنجة: الجماعة تنفي “الصفة المطلقة” لقرار منع شي رؤوس الاضاحي

بلوس249 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بلوس24
مجتمعمميز
طنجة: الجماعة تنفي “الصفة المطلقة” لقرار منع شي رؤوس الاضاحي

بعد الجدل الذي اثاره قرار منع عمليات شي رؤوس المواشي خلال عيد الاضحى، عادت جماعة طنجة لتوضيح طبيعة هذا الاجراء، هذا المنع ليس منعا مطلقا.
وقالت الجماعة في بيان لها بخصوص الاستعدادات والتدابير الخاصة باستقبال عيد الاضحى، ان القرار الصادر عنها لا يعني المس بالشعيرة والتقاليد المصاحبة لها، بل المحافظة عليها وفق شروط وظروف العصر والصحة والسلامة والأمن العمومين.

وأكدت الجماعة، ان منع شي الاضاحي بمختلف الشوارع والأزقة والطرقات بالمدينة،ليس منعا مطلقا بل يبقى أمر تنزيله للسلطات المحلية بالأماكن التي يمكنها استقبال هذا النشاط.
ومن ضمن الاجراءات الخاصة بعمليات شي الرؤوس، قررت الجماعة” الترخيص للراغبين في ممارسة هذا النشاط بصفة استثنائية ووفق شروط ومعايير مضبوطة من بينها الالتزام ب:الامتثال لتعليمات الإدارة والسلطات المحلية، واحترام المساحة المرخصة وعدم غلق الممرات.

ودعت الجماعة، ممارسي هذا النشاط، الى استعمال النار بطريقة معقلنة واجتناب أسباب الحريق، مع الحرص على إطفاء النيران بعد الانتهاء من مزاولة النشاط.الحفاظ على الهدوء وعدم إزعاج السكان، مع ضرورة تنظيف المكان بعد الانتهاء من مزاولة النشاط مع جمع كل المخلفات والأزبال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة