النرويج: إطلاق النار داخل مسجد قرب أوسلو

بلوس2411 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بلوس24
متفرقاتمميز
النرويج: إطلاق النار داخل مسجد قرب أوسلو

وكالات

أعلنت الشرطة النروجية الأحد (11 غشت 2019) أنها تتعامل مع إطلاق النار داخل مسجد قرب أوسلو بوصفه “محاولة هجوم إرهابي” لمنفذه ذي “التوجهات اليمينية المتطرفة”، في هجوم يثير خشية المسلمين في النروج في أول أيام عيد الأضحى. وقال المسؤول في شرطة أوسلو، رون سكولد، في مؤتمر صحافي إن “المعطيات التي جمعناها تظهر أن منفذ الهجوم كانت لديه توجهات يمينية متطرفة”.

وتابع المسؤول “كانت لديه مواقف معادية للأجانب، أراد أن ينشر الرعب”. وأكد سكولد “خلصنا إلى أننا نتعامل مع محاولة عمل إرهابي”. أسفر الهجوم على مركز النور الإسلامي السبت في ضاحية باروم السكنية في أوسلو عن إصابة شخص واحد بجروح طفيفة.

وبعد ساعات من الاعتداء، عثرت الشرطة على جثة امرأة شابة، على صلة قرابة بالمهاجم، في منزلهما، ما دفعها إلى فتح تحقيق في جريمة قتل وربطه بعملية إطلاق النار في المسجد.

ورفض المشتبه به توضيح ما حصل عند استجوابه مساء السبت من المحققين. ونشر على منتدى على الإنترنت رسالة أشار فيها إلى “حرب الأعراق” وأشاد بمنفذ اعتداء مسجدي كرايست تشيرش في نيوزيلندا في آذار/مارس والذي قتل فيه 51 شخصاً. لكن صحة هذه الرسالة وهوية كاتبها لا يمكن تحديدهما بشكل مؤكد في هذه المرحلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة