تارودانت: جماعة توبقال تحتضن النسخة الثانية لمهرجان التفاح

بلوس2415 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بلوس24
فن وثقافةمتفرقاتمجتمع
تارودانت: جماعة توبقال تحتضن النسخة الثانية لمهرجان التفاح

بدعم من وزارة الثقافة و الجماعة الترابية تبقال تنظم جمعية مهرجان تفاح توبقال النسخة الثانية للمهرجان الإقليمي للتفاح أيام 18/19/20 أكتوبر 2019 تحت شعــــــــــار : المنتجات المحلية … الآفاق و التطلعات.
ولهدا تهيب جمعية مهرجان تفاح توبقال إلى كافة الشركاء الإقتصاديين و المستشهرين و المنابر الإعلامية أنها قد حرصت على وضع برنامج غني و متنوع يجمع بين الفن و الثقافة، بالاضافة الى ندوات فكرية و دورات تكوينية للتعاونيات دون أن ننسى الجانب الإقتصادي حيث ستحضى التعاونيات و الجمعيات بعرض منتوجاتها المحلية و على رأسها فاكهة التفاح و مشتقاتها.

و يأتي مهرجان تفاح توبقال على قائمة المهرجانات التي تهتم بالمنتوج المحلي و المساهمة في تشجيع الفلاحين للخروج من النطاق المحلي إلى تسويق منتوجاتهم على الصعيد الاقليمي و الوطني بمواصفات علمية وجودة عالية و بأثمنة مغرية تشجعهم على الإستمرار في الإنتاج .

مهرجان “تفاح توبقال ” في دورته الثانية، وبدون شك، سيحقق إشعاعا وطنيا مهما، الشيء الذي يؤدي إلى تحقيق نشاط سياحي بالجماعة مما يعطي إضافة نوعية لصورتها ولاستقطابها المتزايد للسياح الوطنيين والدوليين. كما يحقق المهرجان رواجا سياحيا ينعكس بالإيجاب على العديد من المهنيين، كأصحاب الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة