BIG HEADER

راسنغ تيليلا بطل دوري ولي العهد مولاي الحسن في كرة القدم

بلوس24
2019-11-11T23:11:13+00:00
2019-11-11T23:11:34+00:00
رياضة
بلوس2411 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
راسنغ تيليلا بطل دوري ولي العهد مولاي الحسن في كرة القدم

شهدت مدينة أكادير أيام 07 ، 08 و 09 نونبر 2019 تنظيم الدورة السادسة لدوري ولي العهد مولاي الحسن ، حفضه الله و رعاه ، في كرة القدم من طرف الجمعية الرياضية الاتحاد السوسي لكرة القدم داخل القاعة مع جمعية التفاؤل الرياضية لكرة القدم . و هذا الدوري مفتوح لمواليد 2007/2008 ، من ممارسي المعشوقة المستديرة .
ينظم هذا الدوري كل موسم بذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد المولى الحسن حفضه الله و رعاه ، لتمكين ممارسي الجمعية من إكتساب المزيد من التجربة و الإحتكاك و كذلك الإنفتاح و الإستفادة من معارف و تقنيات الفرق الأخرى . و الأهم هو التعارف بين الممارسين و التحلي بالروح الرياضية . و قد أجلت الدورة لغاية ذكرى المسيرة الخضراء المضفرة و ذلك لتسهيل إجرائات السفر للفرق القادمة من خارج المدينة و لإشكاليات تقنية . و تتزامن هذه الدورة مع الذكرى السادسة عشرة لمولد ولي العهد حفضه الله ، أعادها آلله عليه و على العائلة الملكية باليمن و المسرات و الصحة و الهناء و الذكرى 44 للمسيرة الخضراء المضفرة .
و نظمت هذه الدورة بدعم من المجلس الجماعي لأكادير و المجلس الجهوي للسياحة . و شارك بمنافسات هذه الدورة كل من فريق الجمعية الرياضية صقر اكادير لكرة القدم من اكادير ، جمعية راسينغ تيليلا من اكادير ، الجمعية الرياضية نجم غفساي من تاونات ، النادي الرياضي شباب أسكجور من مراكش ، الجمعية الرياضية الاتحاد السوسي لكرة القدم داخل القاعة من اكادير ، و جمعية التفاؤل الرياضية لكرة القدم من اكادير و قد كان متوقعا مشاركة من الجزائر لكن تاجيل تنظيم الدوري حالت دون ذلك للاسف .
في اليوم الأول نظم حفل إستقبال على شرف الفرق المشاركة بدار الحي الفضية ، شمل فقرات فنية و أختتم بتكريم فعاليات رياضية و جمعوية عرفانا لما قدموه لتنمية كرة القدم بالقاعة
و دعمهم الدائم للفئات الصغرى ، و تم تكريم لاعبي جمعية التفاؤل الرياضية لكرة القدم المتالقين بصفوف فرق اخرى حاليا . و أختتم الإستقبال بحفل شاي على شرف الحضور .
و أفتتح الدوري رسميا صبيحة اليوم الثاني بالقاعة المغطاة محمد ربيع ، حيث أجريت مباريات ربع النهاية و التي تميزت بحماسة و ندية بين المشاركين أما الأطوار النهاية فأجريت باليوم الأخير في جو حماسي يملئه الإنضباط و الأخوية و الروح العالية . و أسفرت النتائج على فوز فريق جمعية راسينغ تيليلا من اكادير متبوعا بفريق الجمعية الرياضية صقر اكادير لكرة القدم و فريق شباب أسكجور من مراكش . و في ختام الدوري وزعت الشواهد و الجوائز على الفائزين في جو رائع . و توج عدة مشاركين كأفضل لاعبين نتيجة لتقنياتهم العالية و أدائهم الرائع و أخلاقهم السمحة و هم حمزة بونار من نجم غفساي و ياسر ابو الهول من شباب أسكجور المراكشي و حست الدركوش من صقر اكادير و كاحسن حارس رضى بيديني من الاتحاد السوسي .
و أستفاد المشاركين الزوار من عدة جولات سياحية بالمدينة للترفيه عنهم و للتعريف بالمدينة و جمالها و خصوصياتها