كلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية تحتض الندوة الدولية حول التعدد اللغوي في دورتها الثانية

بلوس2422 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
24Tv+المقالاتمتفرقاتمميز

تحتضن كلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية الدورة الثانية للندوة الدولية حول التعدد اللغوي والمنظمة من طرف مختبر الثقافة و اللغة و الفنون و المجتمع التابع لكلية اللغات و الفنون و العلوم الانسانية بالقطب الجامعي ايت ملول ، وذلك يومي 20 و21 نونبر الجاري

ويأتي تنظيم هذه الدورة حسب اللجنة المنظمة للندوة الدولية حول التعدد اللغوي : التحديات، ابعاد نظرية، و اثار الممارسة داخل المجتمعات التي تشهد تعددا لغويا بعد سنتين من نجاح الدورة الاولى كما وكيفا بحيث ناهز عدد المشاركات الوطنية و الدولية 140 مشاركا.

وتنظم هذه الندوة في خضم النقاش الوطني القائم في المغرب حول لغة التدريس و التعدد اللغوي بالمغرب و هو مناسبة أولا لفهم الجدل القائم داخل المجتمعات ذات التعدداللغوي و لاستكشاف ايضا الابحاث المنجة في هذا الموضوع على الصعيدين الوطني و الدولي.

تتميز الندوة الدولية لهذه السنة بتعدد المتدخلين من الدكاترة والأساتذة والباحثين من انجلترا، فرنسا الجزائر، والعديد من الدول العربية و الاجنبية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة