انتخاب لحسن السعدي رئيساً جديدا للفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية

بلوس2423 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
مميز
انتخاب لحسن السعدي رئيساً جديدا للفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية

عقدت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية جمعا عاما استثنائيا بمدينة الدار البيضاء، مساء الأربعاء 22 يناير، تداولت فيه مجموعة من النقط التنظيمية والمستجدات السياسية، حيث عرف نقاشا مستفيضا صب في مجمله في اتجاه تثمين المكتسبات المحققة وإعطاء نفس جديد للفدرالية التجمعية. 
في بداية الاجتماع، قدم الأخ يوسف شيري عرضا حول حصيلة عمل الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، برسم السنة الماضية، وذلك على مستوى استكمال الهياكل التنظيمية وأنشطتها التواصلية والتأطيرية التي تنظمها لفائدة الشباب.  
ولقد ناقش المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية مجموعة من مستجدات الساحة السياسية، وتوقف عند النقاش العمومي المرتبط بالنموذج التنموي الجديد، منوها في هذا الصدد بمساهمة الحزب في إغناء وإثراء النقاش حول هذا الموضوع. 
وقد أكدت الفيدرالية على تعبئتها وعزمها المضي قدما في الترافع حول مضامين ـ”مسار الثقة” كعرض سياسي نابع من القواعد، كما أثنت على عمل اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي منوهةً بالمقاربة التشاركية التي اعتمدتها في طريقة اشتغالها. 
كما عملت الفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية على بسط مختلف المحاور لبرنامج عملها لسنة 2020، والذي تعتزم من خلاله مواصلة عملها التنظيمي والتأطيري لفائدة الشباب، وحثهم على المشاركة السياسية الفاعلة.  
وقد توافق أعضاء الفيدرالية على ضرورة إعطاء نفس جديد لعمل الشبيبة التجمعية، التي دخلت مرحلة من النضج تجعل منها رافدا رئيسيا لإغناء العمل الحزبي، وقيمة مضافة للمشهد الشبابي الوطني.
وفي هذا السياق، وعملا بمقتضيات النظام الأساسي للفدرالية، ولا سيما الفصول 16، 17 و18 منه، تم التوافق بإجماع الأعضاء على تجديد هياكل المكتب الوطني، كما تقرر تعديل هذا النظام الأساسي بما يتلاءم مع مخرجات هذا الجمع العام. 
وعلى هذا الأساس، صار المكتب الجديد للفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية يتألف من:

لحسن السعدي: رئيسا

ياسمين المغور: نائبة أولى للرئيس

محمد الفيلالي: نائبا ثانيا للرئيس

أحمد زاهو: أمينا للمال

هشام الدليمي: نائبا لأمين المال

أمل الملاخ: مقررة

محمد المودن: نائبا للمقررة

يوسف شيري: مستشار

محمادي توحتوح: مستشار

منير الأمني: مستشار

ياسين عوكاشا: مستشار 

يونس أبشير: مستشار  

وفي الختام، نوه جميع أعضاء مكتب الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية بمجهودات الرئيس السابق الأخ يوسف شيري، وأثنوا على عمله ومساهمته الكبيرة في إرساء قواعد عمل الشبيبة التجمعية خلال المرحلة التأسيسية منذ 18 ماي 2017.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة