النسخة الثالثة للقافلة التضامنية ” لننعم جميعا بالدفىء “

بلوس2411 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
المقالات
النسخة الثالثة للقافلة التضامنية ” لننعم جميعا بالدفىء “

إختتمت جمعية العهد الجديد للتنمية الإجتماعية أول أمس الأحد فعاليات النسخة الثالثة للقافلة الطبية والتضامنية، وذلك تحت شعار” لننعم جميعا بالدفئ 3″ بدوار إدموسى جماعة بوطروش في أجواء إنسانية وتضامنية رائعة ومتميزة لقيت إستحسانا كبيرا لدى المتابعين وساكنة الدوار.

هذا وتمكنت جمعية العهد الجديد للتنمية الإجتماعية كعادتها وللسنة الثالثة على التوالي من النجاح في تنظيم نسخة أخرى من القوافل الطبية والتضامنية التي دأبت الجمعية على تنظيمها بالتزامن مع فترة البرد خلال كل سنة، عملا بمقتضى التعاطف، التٱزر والتٱخي بين الأفراد والجماعات ، وقد نجحت الجمعية في ذلك بعدما جندت لهذا الغرض كل أطقمها وأعضائها الذين شكلوا لحمة عائلية منسجمة ومتكاملة وجسدا واحدا وهو أمر ضروري ومطلوب من أجل تدبير جيد ومحكم لمواردها ومتطلبات هذه القافلة التضامنية المهمة، من أغطية وملابس وهدايا وأدوية وغيرها…

وقد تميزت هذه القافلة بمشاركة أكثر من 50 عضوا ومتطوعا نالوا شرف وسام الإستحقاق والتميز بعد إتمام عملية تزيين مدرسة إدموسى للتعليم الأساسي بطلاء حجرات الدراسة بألوان تسر أنظار الأطفال ورسومات على الجداريات تستهويهم وغرس أكثر من 100 شجيرة ونبتة داخل أسوار هذه المؤسسة التعليمية .

أما من الجانب الطبي، فقد شهد مركز الفحص إقبالا كبيرا على العموم من المواطنين لطلب الفحص المجاني لفائدة النساء والرجال والأطفال والشيوخ أغلبيتهم من المحتاجين والمعوزين، أجراه أطباء عموميون وخواص من مختلف التخصصات، حيث تم توزيع أدوية مجانية للمرضى غير المؤمنين اجتماعيا، إلى جانب قياس الضغط الدموي وقياس نسبة السكر في الدم وفحص قصر النظر لدى عدد مهم من ساكنة المنطقة، وسيتم تخصيص نظارات طبية لتصحيح البصر لفائدة المحتاجين خلال وقت قريب.

وفي الحفل الختامي لفعاليات هذه القافلة تم توزيع العديد من الهدايا والجوائز على جميع تلميذات وتلاميذ المؤسسة وأطفال الدوار، فضلا عن توزيع بعض الأغطية الشتوية على الأرامل والمحتاجين وهو ما لقي إستحسانا كبيرا لدى ساكنة الدوار وفعاليات المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة