ابتداء من يوم غد الجمعة … علب كمامات 80 سنتيما المدعومة ستكون متوفرة بالصيدليات

بلوس2416 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
المقالاتمميز
ابتداء من يوم غد الجمعة … علب كمامات 80 سنتيما المدعومة ستكون متوفرة بالصيدليات

ينتظر أن تشرع الصيدليات، ابتداء من يوم غد الجمعة، في تسويق الكمامات المدعومة من طرف الدولة، التي تُباع للعموم بثمانين سنتيما، بعدما كان مجال بيعها مقتصرا على المراكز التجارية الكبرى ومحلات بيع المواد الغذائية، لكن ضعف عملية توزيعها دفع الحكومة إلى الاستعانة بالصيادلة لتوفيرها بالكميات المطلوبة.

الصيادلة اتفقوا، من خلال الهيئات المهنية الممثلة لهم، مع وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، في اجتماع انعقد أوّل أمس الإثنين، على تسويق الكمامات المدعومة بسعر ثمانين سنتيما للوحدة.

واشترطت الهيئات الممثلة للصيادلة على العلمي أن تكون الكمامات التي سيصرفونها للمواطنين معبأة في علب تضم كل واحدة عشر كمامات وتحمل ثمن البيع للعموم، وتضم كل واحدة عشر كمامات، حتى لا تكون وسيلة لنقل عدوى الإصابة بفيروس “كورونا”، في حالة لمسها باليد؛ وسيشرع الموزعون ابتداء من يوم غد في توزيعها على الصيدليات في مختلف ربوع المغرب.

وسيتولى موزعو الأدوية مهمة توزيع الكمامات للتمكن من توزيع كميات كافية من الكمامات على الصيدليات، وتوفرها بالنسبة للمواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة