ولاية أمن أكادير توضح ملابسات فيديو أبرز رفض امتثال شخص رفض الإمتثال لموظف شرطة بزيه الرسمي

بلوس2423 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
مميز
ولاية أمن أكادير توضح ملابسات فيديو أبرز رفض امتثال شخص رفض الإمتثال لموظف شرطة بزيه الرسمي

اطلعت ولاية أمن أكادير على شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شرطي بزيه الرسمي وهو يطالب أحد مستعملي الطريق بالإدلاء برخصة التنقل الاستثنائي التي تبرر له التجول خلال فترة الطوارئ الصحية، بينما يرفض هذا الأخير الامتثال ويمعن في رفض تقديم الوثائق المطلوبة من طرف الشرطي وممثل السلطة المحلية.

وتنويرا للرأي العام الوطني، تؤكد ولاية أمن أكادير أن هذه الواقعة تم تسجيلها من طرف مصالح الأمن بالمفوضية الجهوية للشرطة بأولاد تايمة، حيث رفض أحد مستعملي الطريق الامتثال لموظف الشرطة، ولم يدل بما يبرر خروجه الاستثنائي خلال فترة الطوارئ، بل رفض بشكل قاطع الاستجابة لتوجيهات موظفي الشرطة وأحد ممثلي السلطات المحلية.

وقد تم توقيف الشخص المخالف ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للاشتباه في تورطه في خرق إجراءات الطوارئ والتنقل بواسطة رخصة غير مطابقة، فضلاً عن عدم الامتثال.

وإذ توضح ولاية أمن أكادير حقيقة وملابسات الفيديو المنشور، فإنها تجدد التأكيد على مواصلتها التطبيق السليم والحازم لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية بما يسمح بضمان الأمن الصحي للمواطنين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة