إقليم ميدلت يعلن مغادرة آخر حالة “كوفيد19” للمستشفى

بلوس2422 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
مميز
إقليم ميدلت يعلن مغادرة آخر حالة “كوفيد19” للمستشفى

غادر مساء الخميس آخر مصاب بداء كورونا كوفيد المستجد من إقليم ميدلت المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بإقليم الراشيدية بعد تماثله للشفاء وتعافيه من الفيروس،ويتعلق الأمر بشقيق أول مصابة بالفيروس بمدينة الريش،يبلغ من العمر 70 سنة ومصاب أيضا بداء السكري وقضى حوالي 47 يوما من الاستشفاء.

وتماثلت جميع الحالات المصابة بفيروس “كورونا” المستجد على مستوى إقليم ميدلت للشفاء والبالغ عددها 52 حالة إصابة،ولم تسجل به أي حالة وفاة بسبب هذا الوباء العالمي الجديد منذ انتشاره في المغرب مطلع شهر مارس المنصرم..

وكان في وداع المصاب الأخير أفراد من الطاقم الطبي والصحي في المستشفى وعبر عن شكره وامتنانه لكل من ساهم في خدمته والتكفل به طيلة فترة علاجه في المستشفى،ثم توجه إلى أحد الفنادق بمدينة ميدلت لقضاء فترة نقاهة.

وبذلك يصبح إقليم ميدلت رابع إقليم بجهة درعة تافيلالت يتخلص من إصابات “كورونا بعد أقاليم الراشيدية ،تنغير و زاكورة،فيما ارتفعت نسبة المتعافين من داء كوفيد 19 في إقليم ورزازات الذي يعد الوحيد الذي مازالت تخضع فيه أقل من عشرة حالات للعلاج والتكفل بها من طرف الأطقم الطبية والصحية،مما خلف ارتياحا لدى الرأي العام المحلي والوطني،وقد بلغ مجموع حالات الإصابة 503 حالة إصابة أغلبها من بؤرة السجن المحلي بورزازات إضافة إلى بؤر عائلية أخرى متفرقة ولم يتبقى في المستشفى إلا حوالي ثمانية حالات تتلقى العلاج حسب مصادر طبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة