الداخلة: أزمة كرونا تفضح ناهبي أموال أكبر شركة لتجميد الأخطبوط بإفريقيا.

بلوس243 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
اقتصادعاجلمميز
الداخلة: أزمة كرونا تفضح ناهبي أموال أكبر شركة لتجميد الأخطبوط بإفريقيا.

كشفت أزمة جائحة كرونا عن واحدة من أكبر عمليات نهب للشركات ، تعرضت لها المجموعة الاقتصادية “كولدن كولف و كوزا بيش” ، المختصة في تجميد السمك و المتواجدة بمدينة الداخلة. عملية اكتشاف ناهبي أموال الشركة حسب مصادر الجريدة، بدأت مع إقدام مالك المؤسسة على عرض وثائق الشركة للمحاسبة،بعد تراجع العائدات المالية بسبب عدد من العوامل و بينها أزمة كرونا، حيث تم بعد التمحيص الوقوف على حجم الأضرار المادية الناجمة عن تحويل أطنان من سمك الأخطبوط المصنع إلى عدة وحدات منافسة، قام بها المسؤول عن التصدير الذي اختفى عن الأنظار منذ تفجر الفضيحة .

كما ساهم في كشف حقيقة الإختلاسات أيضا برنامج نظام معلوماتي لوزراة الصيد البحري الذي يمكن الفاعلين في المجال من التعرف على حصصهم من السمك خلال موسم الصيد . و في الوقت الذي مازالت تحصي فيه الشركة خسائرها بالملايير سارعت عدد من الوحدات المتورطة في عملية النهب في احتواء الوضع عبر وضع شيكات لفائدة الشركة في انتظار الكشف النهائي عن حجم الأموال المسروقة بالتدقيق .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة