عمر حلي : تزنيت ستكون قطبا جامعيا قويا…وستتحول إلى مركب جامعي متكامل و مدينة للمعرفة

بلوس245 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
مميز
عمر حلي : تزنيت ستكون قطبا جامعيا قويا…وستتحول إلى مركب جامعي متكامل و مدينة للمعرفة

صرح رئيس جامعة ابن زهر، عمر حلي ، ان تيزنيت ستكون قطبا جامعيا قويا تساير التنمية المحلية و الجهوية و الوطنية و الدولية، وجاء ذلك في شريط الفديو عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك، وأشار إلى أن النصوص القانونية التي صدرت هذه السنة و خاصة القانون الإطار تنص كلها و تتحدث عن الاقطاب الجهوية القوية، و التي بها ستتحول مدينة تيزنيت الى مركب جامعي متكامل و مدينة للمعرفة.

و أكد حلي ، على أن هناك مؤشرات كثيرة تدل أن تيزنيت ستكون من المدن الجامعية المهمة التي ستنير الجنوب اشعاعا، بحكم مميزاتها التاريخية و السياحية و التراثية و العلمية و كذا موقعها الاستراتيجي .

وقام رئيس جامعة ابن زهر، صباح يوم الخميس، بزيارة خاطفة لمركز الدراسات و التكوين التابع لجامعة ابن زهر بتيزنيت، و ذلك بعدما تم تجهيزه ، قبل أن ينتقل رفقة لجنة خاصة إلى الرصيد العقاري المخصص لأحداث القطب الجامعي بغابة موانو، حيت تم رفقة المهندس المكلف اختيار المكان الذي سيضم المركب الاول الذي هو عبارة عن كلية للاقتصاد و التدبير .

للاشارة فقد انطلق التكوين بالمركز الجامعي الجديد الكائن بحي المسيرة السنة الماضية، بشعبتين الاولى تخص تدبير منظمات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني و الثانية تهم الهندسة المعلوماتية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة