عندما تتحرك النساء من أجل التغيير.. سميرة التازي لخصاص نموذج للمرأة المغربية المثابرة

بلوس2412 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
مجتمع
عندما تتحرك النساء من أجل التغيير.. سميرة التازي لخصاص نموذج للمرأة المغربية المثابرة

مازالت الفعاليات الجمعوية السوسية تسير في طريق التالق و العالمية مبرزة دورها الريادي و مكانتها المجتمعية في جميع المجالات . و هكدا حصلت الاستادة سميرة لخصاص التازي الفاعلة الجمعوية المعروفة جهويا و وطنيا مديرة المهرجان الدولي تيتراتين للقفطان على تكليف دولي كنائبة رئيس المفوضية الدولية للمملكة المغربية من طرف المنظمة الدولية للسلم و الامن لتفعيل القانون الدولي الانساني من اجل السلام نتيجة لعملها الدؤوب و مكافحتها المستميتة في انجاح التنمية المستدامة للمنطقة التي تشتغل بها و اهتمامها بقضايا النساء و الهشاشة و الفقر . كما تهتم بالسلم الاجتماعي و حقوق الانسان حيت تتعاون مع الهيئات المدنية لترسيخ تقافة التسامح و التضامن و تقوم بالتكفل ببعض الحالات المعوزة المصابة بالسرطان لتكوين نواة مجتمع ملتحم و متضامن لا يفرق بينه اية افكار او معتقدات
.
و في هدا الصدد شاركت الاستاذة سميرة في العديد من العمليات الاجتماعية بالقرى و المناطق الي تعرف الفقر و الهشاشة لدعمهم ماديا بالمواد الاساسية و الملابس و صحيا بحملات طبية متنوعة و معنويا بتشجيعهم على طلب العلم و الدراسة .

و في تصريح للجريدة أكدت أن هدا التكليف بمثابة وسام تشريفي لما قدمته من اجل الرقي المجتمعي للانسان في كل الميادين و تطويره مع الحفاظ على قيم التسامح و التعايش السلمي و الحوار و التركيز على قيم التنمية المستدامة التي أوصى بها جلالة الملك محمد السادس نصره الله .
C5EB92D7 2DCE 4BA2 8CC6 DDD78FEEBE6C  - بلوس24 | Plus24
محمد المومن

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة