كلية الاداب بأكادير تفتح افاقا جديدة مع الجامعة المستقلة ب “بمكسيكو”

بلوس2415 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
مجتمعمميز
كلية الاداب بأكادير تفتح افاقا جديدة مع الجامعة المستقلة ب “بمكسيكو”

في إطار بحث علاقات التعاون في مجال البحث العلمي عقدت عمادة كلية الآداب والعلوم الإنسانية ، التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير، الاثنين، لقاء مع الأستاذة رينا كاريطيرو رانخيل من الجامعة المستقلة بمكسيكو عاصمة جمهورية المكسيك.
و ترأس اللقاء العميد احمد بلقاضي بحضور نائب العميد المكلف بالبحث العلمي ، الدكتور محمد ناجي ، ومدير مختبر البحث حول المغرب والعالم الناطق باللغة الاسبانية الدكتور محمد ابريغش ورئيس شعبة اللغة الاسبانية وآدابها .

و حسب إدارة الكلية فإن اللقاء يعد مناسبة لتبادل وجهات النظر حول سبل تفعيل الاتفاقية المبرمة بداية السنة الأكاديمية الحالية بين جامعتي ابن زهر وجامعة مكسيكو المستقلة، لاسيما وأن المغرب والمكسيك يتشابهان في العديد من الأمور، منها مثلا الموقع الجغرافي بالنسبة لدول الشمال والجنوب في القارتين، وكذلك موضوع الهجرة وغيرها”.
و خلال هذا اللقاء اقترح الجانب المكسيكي أن يتم تفتح تمثيلية له بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير لتكون ثاني تمثيلية على الصعيد الافريقي، و هو ما سيمكن  كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير من ولوج شبكة من الجامعات عبر العالم ، مما يتيح لها فرص الانفتاح عليها، والاستفادة من فرص التعاون والتبادل على مختلف الأصعدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة