القوات المسلحة الملكية تبدع في تصميم جهاز للتنفس الإصطناعي

بلوس2424 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
مميز
القوات المسلحة الملكية تبدع في تصميم جهاز للتنفس الإصطناعي

توصل مجموعة من الاطر ومهندسين التابعين للمكتب الرابع لقيادة القوت المسلحة الملكية، من تصميم وإنتاج جهاز التنفس الإصطناعي يلبي المتطلبات العلاجية والفنية لمرضى فيروس كورونا، وذلك بمؤسسة معالجة الأسلحة والذخائر بمدينة بنسليمان، وذلك تنفيدا لتعلمات الملك محمد السادس و المتعلقة بمكافحة جائحة Covid-19

وفي هذا الصدد ، أكد منتدى القوات المسلحة الملكية أنه “في الحالات الشديدة، يسبب الفيروس التاجي الجديد التهابًا وانسدادًا في الشعب الهوائية في الرئتين، ما يؤدي إلى فشل تنفسي؛ لذلك يجب وضع المريض تحت تهوية ميكانيكية، تتكون من تكملة أو مساعدة التنفس التلقائي باستخدام جهاز تنفس صناعي، يسمى عادة ‘جهاز التنفس الصناعي’”.

وأوردت القوات المسلحة الملكية أنّها “قادرة بعد إنهاء مسلسل التجارب السريرية للجهاز على توفيره للمؤسسات الوطنية عبر مواد خام محلية بأثمان جد معقولة، لتحقيق الاكتفاء الذاتي الوطني من هذه الأجهزة”.

والهدف من المشروع، كما يوضّح المنتدى، هو إنتاج نظام قادر على توفير كمية كافية من الهواء المتسرّب إلى جسم المريض وإخلاء ثاني أكسيد الكربون، مع ضمان السلامة التشغيلية والتحكم المثالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة