أكادير: المصالح الدركية تحرر مئات المخالفات ضد المخالفين لوضع الكمامات

بلوس2426 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
عاجلمميز
أكادير: المصالح الدركية تحرر مئات المخالفات ضد المخالفين لوضع الكمامات

شنت مصالح الدرك الملكي بجميع السريات التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بأكادير منذ يوم أمس السبت 25 يوليوز الجاري حملة واسعة ضد المخالفين لقرار إجبارية وضع الكمامات الواقية أثناء الخروج من المنزل.

وحسب مصادرنا المطلعة، فقد تم تحرير أزيد من  300 محضر مخالفة بسبب عدم ارتداء الكمامات الواقية وخرق تدابير حالة الطوارئ الصحية التي قررتها السلطات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأفادت مصادر مطلعة أن الدوريات الأمنية التي فعلتها المصالح الدركية بالقيادة الجهوية شملت كل النفوذ الترابي وشاركت فيها مختلف التشكيلات لمراقبة مدى التزام المواطنين بوضع الكمامات، وتوقيف المخالفين، كما استهدفت العملية الأمنية الأشخاص خلال تجولهم أو ترددهم على الفضاءات التجارية والمقاهي وغيرها من الأماكن التي تشهد استقبال أعداد مهمة من المواطنين.

وتأتي هذه الحملة الأمنية  التي لازالت متواصلة، عقب صدور بلاغ جديد لوزارة الداخلية الذي ينص على إجبارية ارتداء الكمامات الواقية بالنسبة لجميع الأشخاص من أجل التنقل خارج مقر سكناهم، وذلك بعد تسجيل تهاون وتراخي بعض الأفراد في التقيد بالضوابط الإجبارية المقررة لهذه الغاية، كما شدد البلاغ على أن “كل مخالف لذلك سيتعرض للعقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292 ، والتي تنص على عقوبة “الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة