طنجة تقرر إغلاق المقاهي في الثامنة مساء

بلوس2428 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
متفرقاتمميز
طنجة تقرر إغلاق المقاهي في الثامنة مساء

دفع تزايد عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد وارتفاع عدد الوفيات بسبب الوباء السلطات المحلية بطنجة إلى إصدار قرار يقضي بإغلاق جميع مقاهي المدينة عند الساعة الثامنة مساء، إثر اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء مع أعضاء المكتب الجهوي والفرع الإقليمي للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب.

وحسب بلاغ للجمعية سالفة الذكر، توصلت هسبريس بنسخة منه، فإن القرار يستثني المطاعم المختصة في بيع المأكولات فقط، “حيث ستغلق أبوابها على الساعة الحادية عشرة ليلا”، منبها إلى أن “أي مقهى أو مطعم لا يلتزم بهذا القرار سيتم إغلاقه وسحب رخصته من طرف السلطات المحلية المعنية”، وفق ما جاء في البلاغ ذاته.

ودعا المصدر ذاته المهنيين إلى المزيد من الحرص في تطبيق قواعد النظافة والسلامة؛ “وذلك بإجبارية ارتداء الكمامة من طرف الزبناء، والتعقيم المستمر للمحلات، واستعمال جهاز قياس الحرارة للزبائن عند مدخل المحل”، يضيف البلاغ، مؤكدا على ضرورة “الحرص على خلق التباعد بين الجالِسِينَ في كل طاولة، على أن لا تتعدّى جالسَيْنِ اثنين لا غير”.

وفي السياق ذاته، وسعيا إلى محاصرة تفشي فيروس كورونا بعروسة الشمال، قررت سلطاتها المحلية تمديد فترة عطلة العيد بالوحدات الصناعية إلى غاية يوم الأربعاء 12 غشت المقبل، لأجل اتخاذ إجرائية وقائية إضافية خلال مدة التوقف عن العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة