freres de sang

عاجل: ابتدائية مراكش تدين دنيا بطمة ومن معها بالسجن النافذ

بلوس24
عاجلمجتمعمميز
بلوس2429 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
عاجل: ابتدائية مراكش تدين دنيا بطمة ومن معها بالسجن النافذ

أصدرت المحكمة الابتدائية بمراكش قبل قليل من يومه الخميس 30 يوليوز، حكمها في حق الفنانة المغربية دنيا بطمة، ومن معها في قضية حمزة مون بيبي، بعد جلسة ماراطونية انطلقت اطوارها الاولى أول امس الثلاثاء وانتهت اليوم الخميس.

وقضت المحكمة في حق المطربة دنيا بطمة بثمانية أشهر سجنا نافذة، فيما قضت في حق شقيقتها ابتسام بسنة واحدة سجنا نافذة، وسنة ونصف سجنا نافذة في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، فيما أُدينت المتهمة المسماة صوفيا شاكيري، بعشرة أشهر نافذة.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قد قرر متباعة دنيا بطمة في حالة سراح ، فيما تمت متابعة شقيقتها ابتسام و”عائشة عياش”، و”صوفيا شاكيري” واحالتهم على المحكمة في حالة اعتقال.

وتوبعت الفنانة المغربية بجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد، وإحالتها على المحكمة مع استمرار تدبير المراقبة القضائية في حقها.

وبخصوص ابتسام باطما، توبعت بجنح “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبت وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

ونوبعت عائشة عياش بجنح “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبت وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

وفيما يخص صوفيا شاكيري، فقد توبعت بجنح “النصب وانتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها، والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة والمشاركة في التقاط، وبث صور شخص دون موافقته وبقصد المساس بالحياة الخاصة والتشهير به”.

المصدر: كش 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.