زيادات جديدة في أسعار السجائر بالمغرب

بلوس247 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
متفرقات
زيادات جديدة في أسعار السجائر بالمغرب

عرفت بعض السجائر بالمغرب، ابتداءا من أمس الخميس 6 غشت الجاري،ارتفاعا في الأثمنة ،وذلك حسب قرار مديرية الجمارك و الضرائب غير المباشرة، و الذي يقضي بإعادة تقييم لائحة أسعار السجائر المستوردة.

وجاء هذا القرار بعدما أقرت الحكومة، في المادة 2 من قانون المالية المعدل رقم 35.20 لسنة 2020، الرفع من تعريفة الرسوم الجمركية من 30 في المائة إلى 40 في المائة.

و قد وقعت هذه الزيادة على ثمن 9 انواع من السجائر الأكثر رواجا بالمغرب، و يتعلق الأمر بـ”مالبورو حمراء بوكس” و “مالبورو كولد” و “مالبورو بيونض”، و التي أصبحت أثمنتها 37 درهما.

كما تمت الزيادة في نوع “وينسطون حمراء عادية”، التي صار ثمنها 36 درهما، و“كلامور سليم” بـ 35 درهما، بجانب الأنواع الشعبية بالمغرب مثل: “ماركيز عادية” التي أصبح ثمنها 22 درهما، و”ماركيز ميديوم”، بـ 22 درهما، و “شيستر فيلد” بـ 20 درهما ونصف الدرهم، بالإضافة إلى “مونطي كارلو”، التي أصبح ثمنها 21 درهما.

و يذكر أن أسعار التبغ قد عرفت زيادة في بداية سنة 2019، بعدما قررت الحكومة رفع الضريبة الداخلية على الاستهلاك ، و هو ما كان له انعكاس على جميع أنواع التبغ التي يستهلكها المغاربة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة