ألمانيا تجمع العشاق بدون تأشيرة لكن بشروط

بلوس249 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
مجتمعمميز
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-08-08 08:32:00Z | | ÿ/ nÿ0¡oÿ0¡oÿØ-+× 
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-08-08 08:32:00Z | | ÿ/ nÿ0¡oÿ0¡oÿØ-+× 

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية  الجمعة الماضي رفع قيود السفر المثيرة للجدل بشأن الشركاء غير المتزوجين من دول خارج الاتحاد الأوروبي. ووفقاً للوزارة، يمكن للشركاء غير المتزوجين من دول خارج الاتحاد الأوروبي العودة إلى ألمانيا للقاء شركائهم بدءاً من يوم الاثنين (العاشر من غشت).

لكن الوزارة أكدت أن « الشراكة طويلة الأمد » هي شرط أساسي للسماح بدخول الشركاء غير المتزوجين من خارج الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أنه يجب للراغبين منهم بالسفر إلى ألمانيا إثبات هذه الشراكة من خلال « إقامة مشتركة سابقة في الخارج » أو من خلال « لقاء شخصي سابق في ألمانيا » مع شركائهم في ألمانيا.

وماعدا وثائق السفر التي يجب أن تثبت لقاءاً سابقاً بين الطرفين، قالت الوزارة إنه يجب تقديم دعوة من الشريك الذي يعيش في ألمانيا بالإضافة إلى توقيع بيان مشترك يثبت استمرار العلاقة.

وكانت ألمانيا ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي قد فرضت حظر دخول واسع النطاق بالنسبة لمواطني الغالبية العظمى من الدول غير المنتمية إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا. وقد تم السماح بزيارات قصيرة من هذه الدول بالنسبة للأزواج وشركاء الحياة من أصحاب الشراكات الحياتية المسجلة والأقارب المقربين، تحت شروط معينة، وفي المقابل رفضت ألمانيا دخول الأحبة غير المتزوجين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة