أكادير : بعد مأساة مرفأ بيروت… مخاوف من خزانات الغاز والبينزين بأنزا

بلوس2410 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلوس24
مجتمعمميز
أكادير : بعد مأساة مرفأ بيروت… مخاوف من خزانات الغاز والبينزين بأنزا

بعد إنفجار خزانات بمرفأ بيروت بلبنان وما خلفه من خسائر بشرية ومادية، بدأ الخوف يتسلل لساكنة حي أنزا شمال مدينة أكادير، حيث توجد عدة خزانات للغاز الطبيعي والبنزين الخطيرة الاشتعال بمحاداة الميناء التجاري لأكادير .

ورغم مخاوف ساكنة أنزا شمال مدينة أكادير ، من خزانات الغاز والبنزين المحادية لسكناهم والميناء التجاري، فإن حادث مرفأ بيروت شكل تجديد المخاوف من تواجد هذه الخزانات ( الخطيرة) ، ومطالب بتغيير مكانها الى وجهة أخرى تكون أكثر أمانا للناس او المشتغلين بها.

والمثير في هذا الوضع فقد جددت الشركة المكلفة بالخزانات هذه السنة، إضافة خزانات جديدة بالمكان، مما بات يشكل محط تفكير لدى مسؤولي السلطات بأكادير، من أجل تغيير مكانها درءا لأي حادث يمكن أن يشكل مأساة حقيقية أكثر من حادث مرفأ بيروت.

وقد شهد الميناء التجاري، في ابريل سنة 2018 ، حادث إندلاع حريق قرب خزانات للوقود الخاص بالبواخر ، ما تسبب في خسائر مادية كبيرة للمعدات، دون خسائر في الأرواح، ومهما الواقعة فقد سمحت السلطات الولائية بإقامة 3 خزانات إضافيةبالمكان لازال الاشغال قائمة بها لحدود اليوم .

ع اللطيف بركة/ المصدر: هبة بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة