الصويرة تنضم إلى الشبكة العالمية للمدن الإبداعية لليونسكو.

بلوس242 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
مجتمع
الصويرة تنضم إلى الشبكة العالمية للمدن الإبداعية لليونسكو.

أعلنت اللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة، اليوم الجمعة، أن مدينة الصويرة انضمت إلى الشبكة العالمية للمدن الإبداعية لليونسكو.وأوضحت اللجنة الوطنية، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن انضمام الصويرة إلى الشبكة العالمية جاء بعد قبول ملف الترشيح الذي روعي في إعداده إبراز مدى استجابة المدينة للمعايير والشروط المحددة من طرف المنظمة للانضمام إلى هذه الشبكة.

وأشارت اللجنة الوطنية المغربية إلى أنها عملت على مواكبة مدينة الصويرة في جميع المراحل التي مر منها ملف الترشيح، حتى يكون مطابقا ومؤهلا للمشاركة في عمليتي الانتقاء والتقييم من لدن لجنة دولية تم تشكيلها من طرف المنظمة.

وذكر المصدر ذاته بأن الشبكة العالمية للمدن الإبداعية لليونسكو، التي تم إنشاؤها سنة 2004، تضم 246 مدينة، مبرزا أن المملكة المغربية انضمت للشبكة سنة 2017، عقب انتقاء مدينة تطوان مدينة إبداعية في مجالي الصناعة التقليدية والفنون الشعبية.

وتهدف، هذه الشبكة، حسب البلاغ، إلى تشجيع الابتكار والصناعات الثقافية، التي تعتبر عوامل استراتيجية للتنمية المستدامة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والبيئي.

كما تمثل أرضية للعمل، في مستوى المدينة، من أجل تحقيق برنامج التنمية المستدامة في أفق 2030 للأمم المتحدة، ولا سيما الهدف الحادي عشر المتعلق بجعل “المدن والمجتمعات البشرية مستدامة وشاملة للجميع وآمنة وقادرة على الصمود”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة