freres de sang

تزنيت: 19 عضوا من المعارضة والاغلبية بالجماعة الترابية يطالبون بعقد دورة استثنائية

بلوس24
سياسة
بلوس246 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
تزنيت: 19 عضوا من المعارضة والاغلبية بالجماعة الترابية يطالبون بعقد دورة استثنائية

طالب 19 عضوا بالجماعة الترابية لتيزنيت رئيس مجلسهم الجماعي بعقد دورة استثنائية لدراسة نقطتين أساسيتين، وفقا لمقتضيات المادة 36 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات.

وبحسب نص الرسالة التي وقعها 19 عضوا، وصل موقع “بلوس24″، نظير منها، فالتمس موقعوها إدراج نقطتين أساسيتين، الأولى تتمثل في التداول حول المراحل التي قطعها مشروع تحيين تصميم التهيئة لمدينة تيزنيت الذي تم منذ 2016، والثانية رفع ملتمس لوزير الداخلية لتوسيع المجال الحضري لمدينة تيزنيت.
وعلل موقعو رسالة طلب الدورة الاستثنائية بكون الأنسجة العمرانية بمحاداة المدار الحضري في كل من دواوير “أتبان” و”تدوارت” وإغبولة” و”طرق إدغ”، وعلى طريق تافروات ومحيط المنطقة الصناعية، مما يقتضي إدماجها بغرض إخضاعها للشروط العمرانية المعمول بها داخل المدينة، وحتى يشمل المدار الحضر مجموع الرقعة الت يشملها تصميم التهيئة الحالي.
ومن موقعي الرسالة ذاتها،معارضو الأغلبية المسيرة ممثلة في الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والأصالة والمعاصرة، إضافة إلى أعضاء في الأغلبية (التجمع الوطني للأحرار والتقدم والاشتراكية) الذين يتحالف معهم حزب العدالة والتنمية في تدبير شؤون جماعة تيزنيت.

وبرأي مراقبين تحدثوا لموقع “بلوس24″، فإن تحركات يرعاها بعض الأعيان في المنطقة وتسيل لعاب كبار المستثمرين والمتهافتين على العقار، قد تكون من وراء الرغبة في توسيع أراضي المجال الحضري لتيزنيت لإنشاء مزيد من التجزءات العقارية، بسبب “بلوكاج” الأراضي الصالحة للبناء، وفق تعبيرهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.