سمارة: تدشين المقر الجديد للمحكمة الابتدائية

بلوس247 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
مجتمع
سمارة: تدشين المقر الجديد للمحكمة الابتدائية

أشرف وزير العدل، محمد بنعبد القادر، أمس الجمعة، على تدشين المقر الجديد للمحكمة الابتدائية بالسمارة، الذي عبأ استثمارا قدر في 72,022 مليون درهم.

وزار المسؤول الحكومي بمعية عامل إقليم السمارة، حميد نعيمي، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالعيون والوكيل العام للملك بها، مختلف مرافق هذه المنشأة القضائية التي شيدت على مساحة 8560 مترا مربعا.

ويتكون هذا الصرح القضائي النموذجي من طابق أرضي و ثلاث قاعات خاصة بالجلسات، إضافة إلى فضاء للاعتقال وستة مكاتب للتقديم وقاعة خاصة بالمحجوزات، وأخريين للبيانات وللأرشيف.

فيما يضم الطابق الأول مكاتب المسؤولين القضائيين والموظفين، وقاعة للاجتماعات ومكتبة وقاعة خاصة بالمشورة.

ويروم هذا الصرح القضائي تجويد الخدمات القضائية المستهدفة للمرتفقين بالعاصمة العلمية للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وبلغت الكلفة المالية الإجمالية للمشاريع الرامية إلى تجويد مرفق العدالة بالدائرة القضائية بالعيون، ما مجموعه 119 مليون و39 ألف درهم.

وتنقسم هذه المشاريع، التي تهدف إلى تقريب الإدارة القضائية من المرتفقين وتجويد خدماتها وتحسين ظروف اشتغال العاملين بها، إلى مشاريع في طور الإنجاز وتتمثل في المحكمة الابتدائية بالداخلة – وادي الذهب (ما يربو عن 45 مليون درهم) والمركز الجهوي للحفظ بالعيون (22.4 مليون درهم)، وأخرى قيد الدراسة تهم إعادة بناء المحكمة الابتدائية بالعيون (52 مليون درهم).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة