freres de sang

تارودانت: وهبي يسائل وزير الصحة عن الوضع الكارثي للمستشفى الإقليمي المختار السوسي

بلوس24
مجتمع
بلوس2421 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
تارودانت: وهبي يسائل وزير الصحة عن الوضع الكارثي للمستشفى الإقليمي المختار السوسي

وجه النائب البرلماني والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي سؤالا كتابيا لوزير الصحة يستفسره من خلاله حول التدابير المتخذة من أجل احتواء الوضعية الكارثية للمستشفى الإقليمي لتارودانت المختار السوسي، وتمكينه من التجهيزات الضرورية والأطر الطبية المتخصصة الكافية لإنقاذ حياة المواطنين، ورفع معاناتهم من هذا القطاع. وأكد البرلماني وهبي أن مستشفى المختار السويسي بإقليم تارودانت الذي يقدم خدماته لآلاف المواطنين من ساكنة عشرات الجماعات الترابية، يعيش حالة من الفوضى والتخبط بسبب افتقاده للعديد من التجهيزات والتخصصات الطبية، بما فيها غياب الطبيين المتخصصين في التخدير، مما يجعل الوضع كارثي لاسيما مع تزايد عدد حالات المصابين بكوفيد-19.

وفي ذات السياق، أوضح وهبي أن المركز الاستشفائي الجهوي بأكادير يرفض استقبال المرضى القادمين من المستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، كما باقي الحالات الواردة من مستشفيات باقي مناطق جهة سوس ماسة، التي تتطلب العلاج المستعجل بمصالح المركز الاستشفائي الجهوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.