زاكورة: نظمت الشبيبة التجمعية يوما دراسيا حول الشباب و المشاركة السياسية

بلوس2428 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
سياسة
زاكورة: نظمت الشبيبة التجمعية يوما دراسيا حول الشباب و المشاركة السياسية

تحت إشراف المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية جهة درعة تافيلالت نظمت التمثيلية الإقليمية بزاكورة و مركز تمكين-مواكبة اليوم السبت 28 نونبر بزاكورة يوما دراسيا حول الشباب و المشاركة السياسية والاقتصادية والاجتماعية -قضايا شباب زاكورة تحت شعار : شباب مشارك و مواطن، مغرب متقدم.

في كلمته الافتتاحية أشاد الحسين اوعلال المنسق الإقليمي للحزب بزاكورة في كلمته الافتتاحية بمواقف الحزب الشجاعة تجاه القضية الوطنية و نوه بالتدخل الرزين للقوات المسلحة الملكية لتأمين معبر الكركارات كما دعا الشباب بإقليم زاكورة إلى الإنخراط في الحياة السياسية للمساهمة في التغيير من داخل المؤسسات .

وفي كلمة له أكد احمد أيت باها البرلماني السابق و رئيس جماعة أيت ولآل دعا إلى ضرورة تكوين و تأطير الشباب لتمكينه سياسيا من الدفاع على الوحدة الترابية للمملكة و المساهمة في البحث عن حلول للمشاكل الاجتماعية التي يعيشها المواطن بإقليم زاكورة

يوسف شيري رئيس المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية بجهة درعة تافيلالت نوه بالمجهودات الجبارة التي قام بها الشباب للمساهمة في الحملة الوطنية للتوعية و التحسيس من مخاطر وباء كورونا المستجد وتواجدهم الدائم بالقرب من المواطنين وتشخيص إشكالياتهم ، ودعا التمثيلية الاقليمية الى تكثيف الجهود لإنجاح عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية و تشجيع الشباب على المشاركة السياسية .

شيري دعا الشباب إلى مزيد من التعبئة والالتفاف حول جلالة الملك للدفاع عن حقوق المغرب ووحدته الترابية، ومواجهة الأطروحات البائدة والأخبار الزائفة ومحاولات التضليل الإعلامي التي تنهجها شرذمة البوليساريو .

 

من جهته نوه لحسن أيت بها رئيس التمثيلية الاقليمية للشبيبة التجمعية بإقليم زاكورة بالعمليات التي أطلقتها القوات المسلحة الملكية، بتعليمات سامية من جلالة الملك، بمهنية عالية من أجل إعادة حرية التنقل إلى سابق عهدها على الحدود الجنوبية للمغرب مضيفا ” الشباب بإقليم زاكورة مستعد كعادته للدفاع عن القضية الوطنية بشتى الوسائل ويبقى التأطير و التكوين مبدء أساسي للترافع السليم”

 

وفي الختام دعا الاخ حسن مطيع رئيس مركز تمكين-مواكبة الى ضرورة خلق برامج للتكوين المستمر مادام المواطن بحاجة إلى شباب يجمع بين الكفاءة و المواطنة مادامت الشبيبة تتابع عن كثب جميع المستجدات والأحداث وتحرص على التعبئة الجماعية والتفاعل الآني والمتواصل مع كل التطورات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة