كلميم / العيون: المؤسسة الوطنية للمتاحف تحدث متحفين بجهة كلميم واد نون وبمدينة العيون

بلوس2413 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
فن وثقافة
كلميم / العيون: المؤسسة الوطنية للمتاحف تحدث متحفين بجهة كلميم واد نون وبمدينة العيون

أعلنت المؤسسة الوطنية للمتاحف، اليوم الأحد، عن قرب إحداث متحفين بجهة كلميم وواد نون وبمدينة العيون، في مبادرة تندرج في إطار الجهود المبذولة لتثمين والحفاظ والنهوض بالتراث المادي واللامادي للأقاليم الجنوبية.

وتم الإعلان عن هذه المبادرة، عقب اجتماع عقد يوم أمس السبت، بين رئيسة مجلس جهة كلميم واد نون ، مباركة بوعيدة، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، مهدي قطبي، والكاتب العام للمؤسسة الوطنية للمتاحف لخليفة الدحماني ، ومدير متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر ، السيد عبد العزيز الإدريسي.

وأوضح بلاغ للموسسة الوطنية للمتاحف أن الطرفين، ووعيا منهما بالدور الرئيسي للثقافة في تنمية المجتمع، وفي إطار تثمين التراث المتحفي الجهوي والوطني، عقدا هذا الاجتماع الذي خصص لإعداد خارطة طريق من أجل إحصاء وتثمين والمحافظة على التراث المادي و اللامادي للأقاليم الجنوبية، معتمدين على التنسيق التام بين الجهات الثلاثة للأقاليم الجنوبية (جهة كلميم وواد نون، وجهة العيون-الساقية الحمراء ، وجهة الداخلة – وادي الذهب)، والانخراط بالتالي في النمودج التنموي المستدام الذي أعلن عنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة