freres de sang

الفنان رشيد أسلال يتعرض لهجمة شرسة من طرف قوى الظلام

بلوس24
فن وثقافة
بلوس2414 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
الفنان رشيد أسلال يتعرض لهجمة شرسة من طرف قوى الظلام

أصدر المكتب الإقليمي للنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية بتزنيت بيانا تضامنيا مع الفنان رشيد أسلال وعائلته التي تعرضت لما وصفه بـ”الهجمة الشرسة من طرف قوى الظلام، وأزلام وأد الحياة والثقافة والفن بجهة سوس”.

وقال المكتب، “إن الشيخ المدعو أبو عمار مساندا من طرف مريديه استغل كل إمكانيات الاتصال والتواصل التي تمنحها فضاءات البث الرقمي والالكتروني للتطاول على مهنيي الفنون، والدعوة بشكل صريح إلى استئصالهم والقضاء على كل مظاهر الفرحة والثقافة والجمال التي ينتجونها في مجتمعنا”.

وعبر المكتب، عن تضامنه اللامشروط مع الفنان رشيد أسلال وزوجته وأسرتهما، في ما يتعرضون له من “تشهير وتنكيل وتهديد في سلامتهم الجسدية من طرف أزلام الوهابية ومريدي الشيخ أبو عمار”.

واعتبرت الهيئة النقابية، أن ما يطال الفنان رشيد أسلال وزوجته وأفراد أسرتهما، من تهديد ووعيد، “ليس أبدا حدثا معزولا، بل هو استراتيجية مخطط لها من طرف قوى الظلام من أجل ضرب كل مصادر الفرحة ومظاهر الثقافة والفن والجمال في مجتمعنا السوسي على وجه الخصوص، والمجتمع المغربي على وجه العموم”.

وأضاف البلاغ، أن “استهداف وتهديد الفنان رشيد أسلال وزوجته وأسرته، هو من صميم السعي إلى القضاء على دور الفنان باعتباره فاعلا محررا يدافع ويمارس مظاهر التنوير والتحرر، وهو الأمر الذي لم تستسغه القوى المتزمتة المراهنة على فرملة مجتمعنا وإيقاف عجلة تقدمه وتحديثه”.

وحمل ذات المصدر، السلطات المكلفة بالشأن الديني المغربي المسؤولية الكاملة فيما جرى ويجري، مطالبا إياها “بلعب دورها المتمثل في الانتصار لقيم الوسطية والاعتدال اللتين عُرف بهما المجتمع المغربي على مر التاريخ،” كما دعاها إلى التدخل “العاجل والفوري لقطع الطريق أمام كل دعوات التحريض على الكراهية والعنف وكل أصوات النشاز التي يمثل أبو عمار أحد تجلياتها”.

كما دعت الهيئة النقابية، السلطات الأمنية لتحمل “المسؤولية الكاملة في الحفاظ على السلامة الجسدية للفنان رشيد أسلال وزوجته الفنانة فاطمة إرخا وجميع أفراد عائلتهما، وكل الفنانين والفنانات الذين سيتعرضون مستقبلا للتهديد والوعيد من أي جهة كانت”.

ولفت البلاغ، إلى استعداد المكتب الإقليمي للنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، “اللامشروط ماديا ومعنويا للانخراط في مسار التقاضي إن لم تتوقف فورا كل التهديدات التي تطال الفنانين والفنانات بالمجال الترابي الذي ننتمي إليه إقليميا وجهويا”.

وأشار المكتب الإقليمي للنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، إلى أن ما يتعرض له الفنان رشيد أسلال وزوجته الفنانة فاطمة إرخا وأسرتهما، “يعني جميع مهنيي الفنون، كما يعني كل القوى الديمقراطية والحقوقية المتنورة في مجتمعنا المغـربي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.