BIG HEADER

الغادي وحدو..سعد لمجرد يكرم المرأة المغربية والعربية بعمل “هواري”

بلوس24
2021-02-28T20:04:43+00:00
2021-03-01T07:49:49+00:00
فن وثقافة
بلوس2428 فبراير 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الغادي وحدو..سعد لمجرد يكرم المرأة المغربية والعربية بعمل “هواري”

أصدر الفنان المغربي سعد لمجرد “خوليو العرب” أخر أعماله رفقة المبدع كريم زياد ومجموعة الهوريات أغنية “الغادي وحدو” على طريقة الفيديو كليب على حسابه الخاص على موقع رفع الفيديوهات العالمي يوتوب، “الغادي وحدو” عمل فني مستوحى من التراث المغربي الهواري “يهديك الله يا الغادي وحدو” (سوس جنوب المغرب، نواحي مدينة أكادير) .

وظهر سعد ‘بلووك’ وشكل مختلف عن المعتاد، مزج في لباسه بين ستايلات مختلفة ووضع نضرات شمسية ‘هارد رووك’، لكن يبقى التصميم مغربي من توقيع مجموعة ألبسة ماركته الخاصة SL 2021، كان سعد يتوسط مجموعة الهوريات بالكليب الذي أجمع معظم عشاقه على أنه بسيط وإحترافي في نفس الوقت.

سعى لمجرد لمحاكات الطبقات الصوتية العالية والتي تتميز بها معظم الأغاني الهوارية، وحسب مهتمين بالمجال الفني والموسيقي فسعد نجح في وضع لمسته الخاصة على الأغنية، وساعده في ذلك عشقه وتمكنه من أداء الأغاني التراثية المغربية القديمة، وهو التوجه الذي يسير فيه “المعلم” مؤخراً ليضع نصب عينيه وعلى عاتقه نشر الموسيقى والفن والتراث المغربي وتصديره للعالم في قالب شبابي جديد وعصري.

ووجه لمجرد رسالة حب وعرفان لإمه الفنانة المغربية نزهة الركراكي وقال ” الالة نزهة ياضي عيني…الالة نزهة ميمتي والي بغيتي نديرو غي رضاي عليا…وعلق المتابعين على هذا المقطع بالكثير من الحب.

صاحب أغنية ياسلام لم ينسى جمهوره المغربي الامازيغي، فقد أضاف مقطع بتشلحيت رفقة آلة الرباب التي رافقة إيقاع الأغنية منذ بدايتها وقال ” الزين الأمازيغي الذي يحبه قلبي”.

الفنان العالمي كريم زياد الذي شارك لمجرد هذا العمل، جعل من “الغادي وحدو” تحفة فنية تمزج بين مجموعة من الألوان الموسيقية الشبابية والعالمية.

مجموعة الهوريات في أخر الكليب شكرن سعد لمجرد على اهتمامه بهن ومعاملته الخاصة لهن. ليستغل “خوليو العرب” الفرصة ليشكر من خلالهن المرأة المغربية والعربية ويقدم لهن أغنية “الغادي وحدو” كعربون إحترام ومحبة.

شاهد كليب أغنية “الغادي وحدو” سعد لمجرد