“الواد الحار” يدفع ساكنة شارع حيفا بأولاد تايمة إلى مراسلة المجلس الجماعي

بلوس2418 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
متفرقات
“الواد الحار” يدفع ساكنة شارع حيفا بأولاد تايمة إلى مراسلة المجلس الجماعي

تشهد زنقة الأردن بشارع حيفا حي الحريشة أولاد تايمة أوضاعا بيئية مزرية، وذلك بسبب اختناق قنوات الواد الحار، في الوقت الذي طالبت فيه الساكنة من المجلس الجماعي التدخل قصد إصلاح وتسرب المياه العامة إلى الأزقة وانبعاث الروائح الكريهة، الأمر الذي أثار استياء الساكنة مطالبة الجهات المعنية بضرورة التدخل قصد إيجاد حلول لهذه الوضعية.

وضعية دفعت عددا من السكان إلى توجيه شكاية إلى المجلس الجماعي، والتي نتوفر على نسخة منها، أكدوا من خلالها أنهم يعيشون أوضاعا بيئية مزرية بسبب هشاشة وعدم صلاحية قنوات التطهير السائل وانسدادها بشكل مستمر، مما تسبب في تسرب المياه العادمة وانبعاث الروائح الكريهة وتجمع الحشرات الضارة.
وعبرت الساكنة من خلال نفس الشكاية عن تخوفها الشديد من الآثار السلبية التي يمكن أن تتسبب فيها هذه الوضعية، والتي أصبحت تشكل خطرا على صحة وسلامة الساكنة خصوصا الأطفال، مطالبين الجهات المعنية بضرورة التدخل قصد رفع الضرر الذي لحقهم جراء هذا الوضع وتهيئة شبكة التطهير السائل بزنقة الأردن بحي الحريشة في إطار برنامج التهيئة الحضرية، وذلك بما يضمن حقهم في العيش وسط بيئة آمنة وسليمة.
إدريس لكبيش

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة