انزكان: السلطات تُشدد الاجراءات الإحترازية لمنع انتشار كورونا المتحورة

بلوس2413 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
مجتمع
انزكان: السلطات تُشدد الاجراءات الإحترازية لمنع انتشار كورونا المتحورة

قررت اللجنة الإقليمية لليقظة بعمالة إنزكان-آيت ملول، اتخاذ مجموعة من الإجراءات الموازية للقرار الحكومي القاضي بحظر التنقل الليلي طيلة شهر رمضان الكريم لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد خاصة بعد ظهور السلالة المتحورة بالمغرب.

وأوضح بلاغ اللجنة، أن الإجراءات تهم إغلاق عند أذان المغرب جميع الأسواق والمحلات التجارية بكل أشكالها من بيع المواد الغذائية والتجهيزات وغيرها، مقاهي، مطاعم، وكل الأماكن المستقبلة للعموم، باستثناء أسواق الجملة الخاصة ببيع الخضر والفواكه والأسماك، وإغلاق جميع المساجد عند صلاة المغرب ومنع فتح أي مكان أو قاعة لإقامة الصلاة أو صلاة التراويح.

كما تقرر تفعيل إجراء منع التنقل ليلا طيلة شهر رمضان من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة السادسة صباحا باستثناء الحالات الخاصة التي يجب أن تتوفر على رخصة التنقل الاستثنائية التي تسلمها السلطات المحلية للأسباب المحددة استثناء لغاية العمل أو الظروف الصحية الطارئة.

وشدد البلاغ على ضرورة والزامية التوفر على رخص التنقل الاستثنائية من طرف المسافرين قبل الولوج إلى المحطة الطرقية لإنزكان، والمنع الكلي لكل التجمعات العمومية والزيارات العائلية من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا طيلة شهر رمضان.

وأضاف المصدر أنه سيتم الاستمرار في منع ولوج الجمهور إلى الملاعب الرياضية بما في ذلك ملاعب القرب واحترام التوقيت المحدد لها، مع تشديد المراقبة الأمنية على مستوى النقاط التي تحددها السلطات المحلية بتنسيق مع المصالح الأمنية والمصالح الجماعية لضمان حركة السير والجولان، ومراقبة مدى احترام المواطنين للإجراءات الاحترازية والتوفر على الرخص المطلوبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة