أزيد من 600 موسيقي في العالم يدعون لمقاطعة إسرائيل

بلوس2428 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
دولي
أزيد من 600 موسيقي في العالم يدعون لمقاطعة إسرائيل

أكثر من 600 موسيقي عالمي دعوا  إلى مقاطعة العروض في إسرائيل لإظهار الدعم للفلسطينين، أبرز الموقعين نيكولاس جار، وأوين باليت، وروجر واترز ونخبة من النجوم العالميين.

وندد نجوم موسيقيون بالهجمات الإسرائيلية الأخيرة ضد فلسطين مطالبين “بالعدالة والكرامة والحق في تقرير المصير للشعب الفلسطيني وجميع الذين يقاتلون الملكية الاستعمارية والعنف في جميع أنحاء الكوكب”، بحسب ما ذكر موقع “consequence”.

​وجاء في الرسالة: “ندعوكم للانضمام إلينا في رفض الأداء في المؤسسات الثقافية الإسرائيلية المتواطئة، ومن خلال الوقوف بحزم في دعمكم للشعب الفلسطيني وحقه الإنساني في السيادة والحرية، نعتقد أن هذا أمر بالغ الأهمية للعيش في يوم من الأيام في عالم خالٍ من الفصل العنصري”.

وتابعت الرسالة: “التواطؤ مع جرائم الحرب الإسرائيلية موجود في الصمت، واليوم الصمت ليس خيارًا. الصمت ليس خيارا لأن القصف الإسرائيلي الوحشي لغزة المحاصرة أودى بحياة أكثر من 245 شخصا في الأسابيع الماضية. الصمت ليس خيارا لأن سكان الشيخ جراح في القدس المحتلة يجبرون باستمرار على ترك منازلهم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة