أنزي : مشروع تزويد بالماء الصالح للشرب يرى النور في دواري أيت عمران و تيمولا

بلوس2418 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
مجتمع
أنزي : مشروع تزويد بالماء الصالح للشرب يرى النور في دواري أيت عمران و تيمولا

نُظم امس الخميس 17 يونيو 2021، بمقر جماعة أنزي إقليم تيزنيت، حفل تدشين مشروع للتزود بالماء الصالح للشرب، بالجماعة الترابية أنزي، والتي شملت دواري ’’ أيت عمران ” و’’ تيمولا “، وذلك بحضور السادة بوجمعة باني رئيس جماعة أنزي وإبراهيم حكوكو نائب رئيس المجلس الاقليمي لتيزنيت، حسن البيداني تقني بمجلس جهة سوس ماسة ومحمد بابد عن مصلحة الماء بالمديرية الاقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء ، والوافي مدير وكالة المكتب الوطني للكهرباء بأنزي ورئيس وأعضاء جمعية امشتريخ للتنمية والتعاون أيت عمران، وأعضاء المجلس وأعيان المنطقة وفعالياتها المدنية .


هذا ويدخل المشروع ضمن البرنامج الجهوي لتقليص الفوارق المجالية و الاجتماعية، بتميل من جهة سوس ماسة وبتكلفة 857000.00، حيث قامت الجمعية بإعداد الدراسة، فيما الجماعة وفرت الوعاء العقاري، ومتابعة الاشغال المديرية الاقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بتيزنيت .
ويهم المشروع تحويل ثقب استكشافي الى ثقب استغلال ، انجاز القنوات، بناء صهريج ومحل تقني وتجهيزه، والذي سيستفيد من الربط الفردي حوالي 55 مسكنا، حيث يهدف الى تعميم التزويد بالماء الصالح للشرب على جميع أسر الدواوير المستهدفة، والعمل على تمكين ساكنتها من الاستقرار، مع توفير ظروف العيش الكريم لهم.


يذكر أن المجلس الاقليمي لتيزنيت، صادق بإجماع اعضائه في دورته العادية المنعقدة يوم 14 يونيو 2021، على تزويد هذا المشروع بألواح الطاقة الشمسية ، بتكلفة 200 ألف درهم في إطار شراكة مع الجمعية .
الى ذلك انتقل الجميع إلى مكان المشروعن حيث نظمت الجمعية حفلا على شرف الحضور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة