بسبب تدوينة له..محكمة النقض تنقض قرارا قضائيا أدان محاميا من بني ملال بالحبس والغرامة

بلوس2429 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
متفرقات
Sit-in des avocats au Tribunal de Première Instance à Rabat MAP/AICP
Sit-in des avocats au Tribunal de Première Instance à Rabat MAP/AICP

قضت محكمة النقض بنقض القرار الصادر عن محكمة الإستئناف ببني ملال والذي قضى بإدانة جلال حلماوي المحامي بهيئة بني ملال وعضو المكتب الوطني للجمعية المغربية لحماية المال العام والرئيس السابق للفرع الجهوي للجمعية بجهة بني ملال خنيفرة من أجل إهانة هيئة منظمة وتحقير مقرر قضائي.

وأوضح محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، في تدوينة له، نشرها على صفحته الرسمية “فايسبوك”، أن المحامي جلال حلماوي سبق وأن أدين بثلاثة أشهر حبسا نافذة وغرامة ألف درهم وذلك على خلفية تدوينة فيسبوكية تنتقد بعض مظاهر الفساد بمنظومة العدالة.

وأكد الغلوسي أن الجمعية المغربية لحماية المال العام اعترت المتابعة القضائية الجارية ضد جلال حلماوي والحكم الصادر ضده تضييقا على حرية الرأي والتعبير واستهدافا للمبلغين عن جرائم الفساد والرشوة ضدا على الدستور والمواثيق الدولية ذات الصلة .

وأشار الغلوسي إلى أن قرار محكمة النقض القاضي بنقض القرار الجنحي المذكور والصادر عن محكمة الإستئناف ببني ملال وإحالة ملف القضية من جديد على المحكمة ذاتها مشكلة من هيئة أخرى للبت فيه طبقا للقانون انتصارا للحق والعدالة.

وسار إلى أن قرار محكمة النقض “إيجابي نتمنى أن تطوى هذه القضية قضائيا والحكم ببراءة جلال حلماوي من المنسوب إليه”، وفق تعبير الغلوسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة