أولى الرحلات المباشرة مابين اسرائيل والمغرب تصل اليوم إلى مراكش

بلوس2425 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
اقتصاد
أولى الرحلات المباشرة مابين اسرائيل والمغرب تصل اليوم إلى مراكش

تشرع شركتا الطيران الإسرائيليتان “العال” و”إسرإير” بدءا من اليوم الأحد 25 يوليوز2021، في تسيير أولى الرحلات السياحية المباشرة إلى مراكش في المغرب، حيث أشار مسؤولون إلى أن شركة “أركيا” ستباشر بدورها رحلاتها إلى المملكة في 4 غشت المقبل. وستتولى الخطوط المغربية جلب 12000 سائح إسرائيلي مع نهاية 2021.

كما انطلقت، صباح اليوم الأحد، أول رحلة سياحية تربط بين تل أبيب ومراكش، حيث غادرت مطار بن غوريون في اتجاه مطار المنارة بمراكش.

وحطت طائرة من نوع “دريملاينر 787-9″، التابعة لشركة الطيران “يسرائير”، على أرضية مطار مراكش على الساعة الثالثة والنصف، وعلى متنها مائة مسافر.

وفي هذا الصدد، قال الزبير بوحود الباحث في القطاع السياحي “إن السياح الإسرائيليين كانوا دائما يأتون إلى المغرب، لكن عبر رحلات غير مباشرة، الفرق اليوم هو الربط المباشر الذي من شأنه تسريع عمليات السفر”.

وهذه الرحلات المباشرة بين تل أبيب ومراكش والدار البيضاء هي خطوة تهدف إلى جذب “38000 سائح إسرائيلي إلى المغرب مع نهاية العام الحالي، وستتولى شركة الخطوط الملكية المغربية جلب 12000 سائح إسرائيلي مع نهاية 2021”.

وتابع الباحث أن عوامل كالتلقيح ضد كوفيد-19 والتحكم في الوضع الوبائي ستحدد أعداد السياح بين البلدين. مضيفا أن الرحلات السياحية بين المغرب وإسرائيل تأجلت عدة مرات بسبب الوضع الوبائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة