BIG HEADER

العيون: توفير مراكز إضافية لتسريع عملية التلقيح بالجهة

بلوس24
مجتمع
بلوس2428 يوليو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
العيون: توفير مراكز إضافية لتسريع عملية التلقيح بالجهة

تم تعزيز مراكز التلقيح بجهة العيون الساقية الحمراء، بخمس مراكز إضافية لتسريع عملية التلقيح، وذلك بتنسيق بين السلطات المحلية وقطاع الصحة، لفائدة المواطنين بالجهة بدون شرط عنوان وبلد السكن.

وتندرج هذه العملية في اطار توسيع الاستفادة من عملمستجد لتشمل الية التلقيح الوطنية ضد فيرورس كورنا الفئة العمرية 25 سنة فما فوق.

وابرز المدير الجهوي للصحة بالعيون بالنيابة رشيد أهل السباعي ان تعزيز مراكز التلقيح بخمسة مراكز إضافية، منها مركزين بالعيون بالسوق النموذجي الحزام، والسوق النموذجي التنمية، ومركز بكل من السمارة، وبوجدور، وطرفاية، يروم تسريع عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد .

واضاف أهل السباعي ان مراكز التلقيح جميعها ستظل مفتوحة إلى غاية الثامنة مساء، طيلة أيام الأسبوع، وذلك تسهيلا للأشخاص الذين لا تسمح ظروفهم العملية الحضور إلى مراكز التلقيح وقت العمل.

وأهاب بجميع المواطنين والمواطنات من الفئة المستهدفة البالغين 25 سنة فما فوق التوجه إلى أقرب مركز تلقيح لتلقي الجرعات قصد حمايتها من مضاعفات وباء كورونا.

ومن جهتها أشادت رئيسة فريق نداء من اجل الحياة – وهو فريق خاص بالتحسيس والتوعية بكوفيد- 19 بمدينة العيون – السيدة العالية امغربلها ان هذه العملية التي تسهر عليها السلطات المحلية بتنسيق مع القطاع الصحي، تهدف الى تسهيل استفادة الفئات المستهدفة من عملية التلقيح، من اخذ جرعاتهم الأولى أو الثانية في اقرب المراكز للتلقيح بدون شرط عنوان وبلد السكن.

ودعت بهذه المناسبة، الساكنة الى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من وضع الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وتقليل التنقل، وتجنب الاكتظاظ، لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونوه عدد من المستفيدين من هذه العملية، بمبادرة تقريب مراكز التلقيح من مقرات عملهم، داعين المواطنين البالغين 25 سنة فما فوق الى الإسراع للاستفادة من هذه المبادرة التي أصبحت قريبة منهم وفي متناولهم دون قيد أو شرط.