آيت الطالب يراسل المستشفيات ويطالب بضرورة تحسين استخدام أجهزة الأكسجين

بلوس2410 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
كورونا
آيت الطالب يراسل المستشفيات ويطالب بضرورة تحسين استخدام أجهزة الأكسجين

وجه خالد آيت الطالب، وزير الصحة، دورية إلى مدراء المستشفيات والمستشفيات الجامعية والمدراء الإقليميين للصحة يطالبهم فيها بضرورة تحسين استهلاك الأوكسجين الطبي، نظرا لتطور الوضع الوبائي المرتبط بجائحة كوفيد-19 الذي يتميز بزيادة كبيرة في أعداد المرضى المحتاجين للعلاج بالأوكسجين.

وزير الصحة قدم في دوريته إجراءات عدة يجب الالتزام بتطبيقها، وحمل القائمين على القطاع مسؤولية ضمان التطبيق الصارم لهذه الإجراءات والتأكد منها.

وأكد آيت الطالب أيضا على ضرورة إغلاق كافة نقاط الاتصال غير المستخدمة، مع وجوب التأكد من أن المرضى أنفسهم ليس لديهم القدرة على تغيير مستوى الأوكسجين.

وأوصت الوثيقة كذلك بالتأكد من أنه عندما لا يستخدم المريض قناع الأكسجين بنشاط، فإنه يقوم بقطع تدفق الأكسجين المرتبط به، مع التأكد من أن سعة الزجاجات التي تم تسليمها قد استنفدت تماما قبل فصلها.

وبهذا الخصوص، قال الإطار الصحي حمزة الإبراهيمي إن : “الاحتياج اليوم إلى الأوكسجين كبير، وهذا الأخير يعد مادة حيوية في المستشفيات بسبب تزايد الإصابات الخطيرة والحرجة”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة