أكادير: تنظيم السوق التضامني “تغا سوق” بمحطة تغازوت باي

بلوس2414 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلوس24
اقتصاد
أكادير: تنظيم السوق التضامني “تغا سوق” بمحطة تغازوت باي

تحتضن محطة “تغازوت باي” السياحية، شمال مدينة أكادير، الدورة الأولى للسوق التضامني “تغا سوق”، الموجه لتنشيط هذه الوجهة السياحية، وذلك إلى غاية 31 غشت الجاري.

وترتكز فكرة هذا السوق، المنظم من طرف “شركة تهيئة وإنعاش محطة تغازوت”، على تثمين المنتجات المجالية، وإبداعات الصناعات التقليدية، فضلا عن تشجيع التعاونيات والصناع التقليديين المنتسبين إلى جهة سوس ماسة.

ويضم هذا السوق 18 رواقا، وروعي في تصميمه البعد الإيكولوجي. وتضم هذه الاروقة مجموعة من المنتجات التي تسوقها التعاونيات، والصناع التقليديون. كما يخصص هذا السوق فضاءات أخرى للفاعلين الفنيين ، وللفئات الشابة.

ويروم “تغا سوق” من خلال عرض وتسويق المنتجات المحلية التي تشتهر بها جهة سوس ماسة، توفير سبيل الاستدامة للموروث المحلي، وتثمين المهارات المكتسبة لدى الصناع المحليين، وإعطاء دينامية للاقتصاد المحلي، فضلا عن إنعاش محطة تغازوت السياحية، وذلك في إطار دينامية سوسيو -اقتصادية وسياحية تتجلى في خلق روابط اجتماعية بين المنتجين والصناع التقليديين والساكنة المحلية والسياح والزوار الوافدين على تغازوت.

وعلاوة على السوق الذي انطلقت فعالياته منذ الفاتح من شهر غشت الجاري، تمت برمجة عدد من اللقاءات التنشيطية والتظاهرات الموجهة للترفيه، لاسيما بالنسبة للأطفال وذلك بمشاركة فاعلين جمعويين، إضافة إلى حفلات موسيقية من تنشيط فرق فنية محلية.

ومن أجل ضمان سبل النجاح للدورة الأولى من تظاهرة “تغا سوق”، فإن الجهة المنظمة تدعو كافة الوافدين على التظاهرة للتقيد بالإجراءات الاحترازية السارية من أجل الوقاية من انتشار جائحة كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة